ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

جراحة استبدال الصمام الأبهري

الإثنين 12-09 - 01:58 م
نيوز 24
نيوز 24
استبدال الصمام الأبهري هو العملية الرئيسية للتخلص من عيوبه. لا يقوم الأطباء في ألمانيا بإجراء التدخلات الجراحية الكلاسيكية فقط. يمكن أيضاً تغيير الصمام باستخدام إجراء طفيف التوغل يتم إجراؤه من داخل الأوعية الدموية. إذا كنت تخطط للخضوع لعلاج تضيق الأبهر أو قصوره في الخارج، فيرجى استخدام خدمة Booking Health لحجز برنامج الرعاية الطبية الخاص بك في المواعيد المفضلة وبسعر مناسب.

من يحتاج إلى جراحة استبدال الصمام الأبهري؟
من النادر جداً إجراء جراحة لإعادة بناء (إصلاح) الصمام الأبهري الخاص بالمريض. نتائج هذه التدخلات لا تدوم طويلاً. لذلك فإن جراحة الاستبدال هي الطريقة الرئيسية للتعامل مع عيوب هذا الصمام.


هناك الأنواع التالية من العيوب:

تضيق الأبهر يُعد من أكثر أمراض القلب شيوعاً والذي ينطوي على تضييق فتحة الصمام.

قصور الأبهر هو إغلاق غير كامل لتجويف الأبهر بواسطة وريقات الصمام، بسبب أن جزء من الدم يعود إلى الوراء.

تضيق الأبهر المصحوب بالفشل.

جراحة استبدال الصمام طفيفة التوغل
في البلدان المتقدمة، تحل إجراءات استبدال الصمام الأبهري طفيفة التوغل محل الجراحة المفتوحة تدريجياً. تشير الدراسات إلى أنها فعالة مثل الجراحة المفتوحة، بما في ذلك متابعة المراقبة طويلة المدى. في الوقت نفسه، تسبب هذه التدخلات الجراحية عدداً أقل من المضاعفات وتسمح للمريض بالتعافي بشكل أسرع بعد الجراحة.

يتم توصيل الصمام الأبهري عبر القسطرة إلى القلب من خلال الأوعية الدموية الموجودة في ساق المريض. لا يلزم عمل شقوق في القفص الصدري.


في البلدان المتقدمة، أصبحت جراحة القلب طفيفة التوغل تقنية الخيار الأول في تضيق الصمامات غير المرتبط بالقصور، وبدون تلف صمامات القلب الأخرى. على سبيل المثال، في ألمانيا ، يتم إجراء أكثر من 70٪ من تدخلات استبدال الصمام الأبهري باستخدام هذه التقنية في المرضى الذين يعانون من تضيق الأبهر المعزول.

هذه التقنية لها الفوائد التالية:
انخفاض معدل الوفيات.

الجراحة الآمنة لاستبدال الصمام حتى في المرضى المعرضين لمخاطر جراحية عالية.

الحد الأدنى من خطر حدوث مضاعفات.

الحد الأدنى من معدل الصدمة.

تقليل فترة التعافي في المستشفى.

الحد الأدنى من الشعور بعدم الراحة في فترة ما بعد الجراحة.

التعافي السريع للمريض.

جراحة استبدال الصمام الأبهري المفتوحة
تعتبر جراحة القلب المفتوح الطريقة الكلاسيكية لاستبدال الصمام الأبهري. يقوم الطبيب بعمل شق كبير في الصدر، ويصل المريض بجهاز القلب والرئة، ويفتح القلب ويزرع بدلة اصطناعية.

يمكن إجراء جراحة استبدال الصمام الأبهري المفتوحة في الحالات التالية:

المرضى الصغار الذين يحتاجون إلى زرع صمام ميكانيكي، وليس صمام بيولوجي (الصمام الميكانيكي يخدم لفترة أطول).

الحاجة إلى العلاج المتزامن لأمراض القلب الأخرى: على سبيل المثال، إذا كان المريض يحتاج إلى جراحة تطعيم المجازة التاجية أو جراحة في صمام آخر للقلب.

قصور الأبهر.

تضيق الأبهر المصحوب بالقصور.

مع تطور تضيق الأبهر أو قصوره، يمكنك الاتصال بأحد مراكز جراحة القلب في ألمانيا لاستبدال الصمام الأبهري بطرف اصطناعي. لا تقوم العيادات الألمانية بإجراء الجراحة المفتوحة فحسب، بل تُجرى أيضاً إجراءات طفيفة التوغل. العلاج الناجح والآمن ممكن في أي عمر، بما في ذلك المرضى الذين يعانون من أمراض الأعضاء الداخلية المصاحبة.

نرحب بك لاستخدام خدمة Booking Health لحجز برنامج الرعاية الطبية الخاص بك. يقدم موقعنا الإلكتروني أفضل المستشفيات الألمانية. يمكن فرزها حسب السعر، والتصنيف، والتقييمات، وأقرب تاريخ متاح لحجز موعد. عند حجز علاجك من خلال خدمة Booking Health، سيتم تخفيض تكلفة الخدمات الطبية في الخارج بسبب عدم وجود رسوم إضافية للمرضى الأجانب. سوف تحصل على تأمين طبي بما يصل إلى 200.000 يورو، والذي سيغطي جميع التكاليف الإضافية. هذا يعني أن سعر علاجك لن يرتفع، حتى إذا كانت هناك حاجة لمزيد من إجراءات التشخيص والعلاج. يرجى ترك طلبك على موقع Booking Health، وسنساعدك في اختيار مستشفى في ألمانيا وطبيب، وترتيب رحلتك العلاجية إلى الخارج.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

برأيك.. من الفائز بين الزمالك والهلال السعودي في كأس لوسيل؟