ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

طرق الوقاية من مرض الشيف أسامة السيد

الثلاثاء 01-11 - 09:23 م
نيوز 24
أعلنت الصفحة الرسمية للشيف أسامة السيد وفاته في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 65 عامًا.

وتوفي الشيف أسامة بعد تعرضه لأزمة صحية حسب ما أعلنت الصفحة الرسمية الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلا أنها لم تذكر مرضه.


وكتبت الصفحة: انتقل إلى رحمة الله، الشيف أسامة عبد المحسن السيد، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أغفر له وأرحمه وعافيه وأعفو عنه، وانهالت التعليقات من متابعي الشيف بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وحول مرض الشيف أسامة السيد، قال الفنان مراد مكرم، الشهير بـ "الأكيل" إن الشيف أسامة السيد لم يكن في مصر، لافتا إلى أن القريبين منه كانوا يعلمون بإصابته بمرض السرطان قبل أيام من سفره، متابعا: "الناس القريبة منه كانت تعلم أن عنده سرطان، لكن هل مات بسببه؟ معرفش".


وكتب مراد منشورًا، عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"،:" الله يرحمه ويحسن إليه ويصبر محبيه، كان ليا معايا موقف جميل أيام عمله في قناة "سفرة"، أمي الله يرحمها طلبت مني اسأله كتب الطبخ بتاعته نلاقيها فين؟ كلمته وسألته، صمم يبعتلها المجموعه كلها مع أهداء هدية منه، راجل محترم ومؤدب وبقاله سنين بيحارب المرض اللعين".


وطرق الوقاية من مرض السرطان وهو مرض الشيف أسامة تتمثل في اتباع نظام غذائي جيد وذلك بتناول الأطعمة النباتية، مثل: الخضروات، والفواكه، والحبوب الكاملة لها دور فعال في الوقاية من السرطان، فإن أغلبها يحتوي على مضادات الأكسدة القادرة على تثبيط تكون خلايا غير طبيعية.

ويجب التأكد من مصادر النباتات وكيفية التعامل معها أثناء الزراعة، فقد يكون مسبب السرطان هي المواد الكيميائية التي تتعرض لها النباتات لزيادة نموها ولمنع الحشرات من مهاجمتها.

ويُنصح بالابتعاد عن اللحوم المصنعة، والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مثل: الدهون الحيوانية، والسكريات المكررة، فجميعها تزيد من احتمالية الإصابة بمرض السرطان.

والإقلاع عن التدخين والتوقف عن شرب الكحول فترك التدخين وعدم شرب الكحول لهما أثر جيد في الوقاية من السرطان، ويجب العلم أن التدخين أو الكحول بشكل منفصل يسببان زيادة خطر التعرض للسرطان، وتزداد احتمالية الإصابة إن جمع بين الاثنين.

وممارسة الرياضة فالتمارين الرياضية على اختلاف أنواعها لها دور مهم في الوقاية من السرطان خاصًة سرطان القولون، وسرطان الثدي، كما أنها وسيلة لخفض الوزن والوصول إلى الجسم المثالي.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟