عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالوشم.. صورة مستفزة لأحمد الفيشاوي أمام الكعبة

أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي

تصدر اسم أحمد الفيشاوي مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد ظهوره في صورة مستفزة أمام الكعبة المشرفة في المملكة العربية السعودية.

 

صورة أحمد الفيشاوي

وحرص الفنان أحمد الفيشاوي على أداء مناسك العمرة احتفالاً بعرض فيلمه الجديد "رهبة"، وظهر بملابس الإحرام في الكعبة، في حين ظهر جسده مغطى بشكل شبه كامل بالوشم، وأثار ظهور أحمد الفيشاوي في بيت الله الحرام رفقة منتج فيلمه الجديد، أيمن يوسف، حالة كبيرة من ردود الأفعال الحادة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفي فتوى سابقة له تعليقا على حكم أداء العمرة بالتاتو أو الوشم، قال الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن "التاتو" هو الوشم، والوشم له طريقة قديمة فى عمله، فقديما كان يثقب الجلد حتى يصل للدم، فيخرج الدم إلى الخارج ويدخل مادة "التوتيا" قابلة للتلون، منها ما هو أزرق وأحمر وبرتقالي وبني ويملأ بها الثقب، وتتشرب الأنسجة الخارجية من الثقب مادة "التوتيا".

وأضاف "جمعة"، أن رسم هذا الوشم محرم، لأن الدم الخارج نجس، وبالتالي فهو ينجس نفسه، ومع تطور العلم بدأوا يثقبون الجزء الأول من الجلد حتى لا يخرج الدم، ويستخدمون الأصباغ المختلفة غير "التوتيا"، منوها بأن الخلاصة "إذا كان هناك ثقب يخرج الدم، فهو حرام، لأن تلطيخ الإنسان نفسه بالنجاسة عن اختيار وليس بإكراه".
 

وأوضح، أنه إذا كان التاتو أو الوشم لا يخرج الدم فلا يكون حراما، وكذلك هناك نوع من التاتو الشكلي، وهو الرسم بالحنة على اليد، فهذا لا حرج فيه لأنه يزال بالمياه وما إلى ذلك.

 

وأشار إلى أن الشباب يقلدون الغرب فى رسم الوشم ليس أكثر من ذلك رغم أنه ليس من ثقافتنا ولا من ثقافة الغرب الأساسية، مناشدا الشباب أن يبتعدوا عن استيراد هذه الثقافات لأن فيها غباوة فى نقلها.


كان الفنان أحمد الفيشاوي سافر أمس في جولة بدول الخليج استعدادًا لحضور العرض الخاص لفيلمه الجديد رهبة، الذي ينطلق الخميس أول يونيو في جميع دول الخليج، وحقق الفيلم في مصر الأحد 95 ألف جنيه، محتلًا المركز الثالث في شباك تذاكر أفلام السينما، بعد أفلام "شوجر دادي" و"يوم 13".

فيلم "رهبة" بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، نسرين أمين، سما إبراهيم، محمود البزاوي، مصطفى غريب، وأحمد رمزي، فرغلي إسماعيل، محمد لطفي، ومن تأليف محمد علام، وإشراف عام دكتور يوسف أيمن، وإخراج رضا عبدالرازق.

 


ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.