عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

منتخب مصر يطلب مواجهة الجزائر وديًا قبل أمم أفريقيا 2024

منتخب مصر والجزائر
منتخب مصر والجزائر

كشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء رغبة منتخب مصر الأول لكرة القدم، مواجهة المنتخب الجزائري ودياً في فرنسا، قبل انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

 

منتخب مصر يطلب مواجهة الجزائر وديًا


وبحسب ما ذكر على موقع "شوت أفريكا" الجزائري، فأن منتخب مصر طلبت رسميا مباراة ودية مع الجزائر، في فرنسا لضمان الربحية المالية للحدث.

 

وأضافت الصحيفة، أن الأن يعمل الاتحادان معًا لإيجاد مدينة ترغب في استضافتهما، لم يعد الجزائريون يرغبون في أن يعيشوا المسلسل التلفزيوني الخاص بالمباراة الودية الأخيرة ضد السويد التي كان من المقرر أن تقام في مرسيليا ، حيث رفضت محافظة أفواه الرون إعطاء موافقتها في اللحظة الأخيرة.

 

وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا استدعاء المحترفين الذى يقع عليهم الاختيار لمعسكر المنتخب في سبتمبر، يوم 18 أغسطس الجاري، وجاء ذلك بعد تأجيل فيتوريا قرار مخاطية الأندية بشأن استدعاء المحترفين، لمباراتي أثيوبيا وتونس حتى تكون الدوريات بدأت بشكل مميز في الخارج.

 

قرعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم


وفي وقت سابق، أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2026، منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وسيراليون، وإثيوبيا، وجيبوتي.

 

وبحسب النظام الجديد لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، يتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات التسع بشكل مباشر إلى المونديال، فيما تقام دورة بين أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني، ليتأهل متصدر الدورة لخوض ملحق عالمي تشارك فيه عدة منتخبات من قارات أخرى، ليتأهل من هذا الملحق منتخبان إلى مونديال 2026.

 

ومن المقرر أن تقام الجولتان الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم في شهر نوفمبر المقبل، على أن تُستأنف التصفيات في يونيو المقبل بإقامة الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.
 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.