عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حقيقة ترشح حسام بدراوي لانتخابات الرئاسة 2024

انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة

تصدر اسم حسام بدراوي مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة بعد مطالب ترشحه لانتخابات الرئاسة 2024.

 

حقيقة ترشح حسام بدراوي لانتخابات الرئاسة 2024

طالب النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، وعدد من قيادات حزبَي العدل والاتحاد؛ على رأسهم المهندس رضا صقر رئيس الحزب، والنائبة مارجريت عازر عضو مجلس النواب، والحاضرون، الدكتورَ حسام بدراوي، مستشار الحوار الوطني، بأن ينتقل من فكرة نفي الترشح لانتخابات الرئاسة، والالتفات إلى أهمية وجود مرشح يتمتع بالخبرة السياسية؛ لتكون خطوة نحو مستقبل مختلف.

 

عبر الدكتور حسام بدراوي مستشار الحوار الوطني عن سعادته بوجوده في حزب العدل، وعبر عن أمله في الوطن وفي الشعب المصري الذي يحمل جينات الحضارة التي تظهر دائما في الوقت المناسب، وأضاف أنه في هذه اللحظة الحالية فلا يوجد عمل حزبي سياسي مؤثر مؤكدًا على وجوب أن يكون هناك ثقل للمعارضة المدنية ككتلة وليس أفراد، وأن أساس وجود أي حزب هو أيديولچية سياسية معلنة، وتنظيم مؤسسي، وتمويل مستدام، ووجود في الشارع ومع النخب.  

كما أكد بدراوي على أنه إذا لم يتمتع الحزب بحرية التعبير وحرية نشر أفكاره والدعوة إليها في إطار القانون يصبح حزبًا شكليًا، مؤكدًا على أهمية التقاء الأفكار المتشابهة في تيار حزبي جديد، لأنه علينا أن نتحرك إلى المستقبل، وبقاء الأمر كما هو عليه لن يحقق أحلامنا بمجتمع مدني تعددي تشاركي يتم فيه تداول السلطة في إطار دستوري قانوني يحمي الجميع.  

 

وأشار الدكتور حسام بدراوي أن التجربة والتاريخ تقول إن مصر تتغير من أعلى إلى أسفل وليس من أسفل إلى أعلى، وهو ما يستدعي قيادة رشيدة للبلاد تؤمن بالتعددية وبحق الشعب في الاختيار بين البدائل.  
 

واستكمل د. حسام حديثه بأن التنمية في الفترة الانتقالية بعد 6/30 تلخصت بشكل كبير فى استكمال البنية التحتية للبلاد، وهو أمر معروف بعد الأزمات، وأنه لا اعتراض على تشييد الكباري والطرق ولكن لا بد من المحاسبة في الإنفاق وإعلان الأولويات، معتبرا أن الوضع الاقتصادي متأزم علي المواطنين ولا بد من التغيير في السياسات والأفراد وهي سنة الحياة.


وأشار بدراوي إلى أن الاحترام واجب للقوات المسلحة التي قامت بدور تاريخي في حماية مصر، لكن هذا لا يعني أنها تتصدر المشهد التنموي والاقتصادي، أو السياسي بعد الفترة الانتقالية،  فلا يوجد بلد في العالم لا تشارك القوات المسلحة فيه في الحكم، لكن الفكرة هي كيفية مشاركتها، ودورنا هو أن نرى التوليفة التي تجعل هذا الدور إيجابي دائما وابتعاد المؤسسة عن مواجهة مسئولية التنمية الاقتصادية أو العمل السياسي المباشر.

 

ويرجح أن يخوض الرئيس عبدالفتاح السيسي انتخابات الرئاسة لعام 2024، ليختتم مدته الرئاسية عام 2030.

 

وانتخب الرئيس عبد الفتاح السيسي لأول مرة عام 2014، وأعيد انتخابه مرة أخرى 2018 لمدة أربع سنوات، قبل موافقة مجلس النواب عام 2019 على زيادة مدة فترة الرئاسية من 4 سنوات لـ 6 سنوات، بموافقة أغلبي ثلثي الأعضاء.

 

وبحسب التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب، تنتهي الفترة الرئاسية الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2024، بدلًا من 2022، ويحقق له الترشح لفترة رئاسية ثالثة مدتها 6 سنوات.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.