عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عبد السند يمامة يصدم المصريين بـ 4 مواقف.. وهذا رأيه في اتفاق سد النهضة

عبد السند يمامة رئيس
عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد

عبد السند يمامة .. تصدر اسم مرشح حزب الوفد في الانتخابات الرئاسية 2024 مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد مؤتمر اعلان برنامجه الانتخابي.

 

تصريحات عبد السند يمامة

واقترح المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، عددا من الحلول للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.
 

وقال يمامة، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن برنامجه الانتخابي، اليوم الخميس، إنه فيما يتعلق بالسياسات المالية والنقدية، يجب على وجه السرعة، اتخاذ جميع السبل بالاتفاق مع المؤسسات المالية العالمية لجدولة الديون لفترة أطول، أو قرض واحد على فترة سداد طويلة لسداد كل هذه القروض.


وأضاف يمامة أنه يجب عدم اقتراض أي قروض أخرى لأي خدمات أو مشروعات البنية التحتية حتى تعافي الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاج.


كما تحدث عن ضرورة استهداف الاستثمار الأجنبي بمشروعات البنية التحتية والخدمات مهما كلف الأمر عقودًا من الشراكة، وتعديل التشريعات المرتبطة بالاستثمار مع المستثمرين وخاصة الأجانب منهم عن طريق التحكيم وزيادة مراكزه، وحوكمة الإنفاق العام.


وأضاف: يجب ضم جميع الصناديق الخاصة الموازنة العامة للدولة، وهي مصيبة، ولا تدرك في الميزانية العامة، ويتم التعامل معها لو حدث فائض، يقولك هنرحله إزاي كأنه مش مال عام، ولو حصل عجز يقولك هنحجز من الميزانية العامة، دا مال عام دا مال الشعب كله دا مال الدولة.


وقال الدكتور عبد السند يمامة، المرشح الرئاسي، إن البرنامج الانتخابي يستهدف إصلاحات اقتصادية هامة، تضم السياسيات النقدية المتعلقة بارتفاع سعر الفائدة داخل البنوك، قائلا:" أسعار الفائدة ما هو إلا خراب بسهم في انكماش الاستثمار والتأثير المدمر على الاقتصاد الوطني".
 
وأوضح "يمامة"، أن البرنامج يشمل منع كافة مظاهر البذخ  والمؤتمرات والمكافآت التى لا جدوى منها، قائلا:"هناك مؤتمرات ينفق عليها مئات الملايين، وهناك أجور تصل إلى 12 مليون وأكثر سنويا لبعض الوظائف الهامة، موضحًا أن البرنامج يتضمن رؤيته ومعه مجموعة من الخبراء في كافة المجالات من داخل حزب الوفد وخارجه متوقعا أن يلاقي البرنامج قبولا لدى أبناء الشعب المصرى.


كما علق المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، على أزمة سد النهضة، قائلا: مينفعش دولة تغير مجرى نهر النيل، فهذا مخالف لقواعد القانون الدولي في الانتفاع المنصف لمياه نهر النيل.


وتابع يمامة: كل ما يأتى لما من مياه النيل هى غنية جدا بالمياه وأرى أن هناك أصابع خارجية فى سد النهضة السد الإثيوبي موضحا إلى أن هناك فرصة ضاعت وفرصة نتحرك فيها اما التى ضاعت فهى التصرف قبل بناء السد.


وأكد المرشح الرئاسي عن حزب الوفد على أن الاتفاق نص على إعطاء الحق لدول المصب الأولوية في شراء الطاقة، ونص الاتفاق على أن أي أمر يخالف الاتفاق لا يحله إلا بالتفاوض فقط وهذا أهدر حق مصر في اللجوء إلى الحلول الدولية ولا بد من الانسحاب من هذا الاتفاق، مضيفًا: علينا الانسحاب من هذا الاتفاق فورًا.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.