عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

زلزال اليابان اليوم.. حقيقة حدوث تسونامي جديد

تسونامي
تسونامي

أعلنت اليابان حالة التأهب بعد أن أدى زلزال بقوة 7.6 درجة ضرب المنطقة الوسطى إلى إصدار تحذير من حدوث تسونامي.

وطُلب من المواطنين الفرار إلى مناطق مرتفعة على طول مئات الكيلومترات من ساحل بحر اليابان وقالت التحذيرات الرسمية إن الأمواج في بعض الأماكن قد يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار.

 

حقيقة حدوث تسونامي جديد

وجاء ذلك بعد أن وصلت موجات تسونامي الأولى إلى اليابان بعد سلسلة من الزلازل القوية التي هزت وسط البلاد.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن أمواجا يصل ارتفاعها إلى 1.2 متر ضربت ميناء واجيما في مقاطعة إيشيكاوا عند الساعة 07:21 بتوقيت غرينتش.

 

وأكد الدكتور بدوي رهبان خبير الكوارث الطبيعية، أن تسونامي جديد قد يحدث خلال الساعات المقبلة نتيجة زلزال اليابان الذي ضربها خلال الساعات الماضية.

 

 

وقال في لقاء لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن زلزال اليابان الجديد يهدد بحدوث تسونامي في هذه الأثناء، وأن سكان السواحل في اليابان يجب أن يخلوا أماكنهم ويتجهون إلى ملاجئ عالية.
 

وأوضح أن اليابان لديها من الجاهزية ما ستواجه به الزلزال وكذلك أي تسونامي قد تحدث، مؤكدًا أنها نجحت في مواجهة هذه الحالة مقارنة بتركيا والمغرب وما حدث من خسائر في زلزالي العام الماضي.


وأضاف أن اليابان اتخذت إجراءات سريعة مباشرة منذ لحظة وقوع الزلزال إلى جانب الإخلاء الفوري لعدة مناطق خوفًا من تسونامي تأتي تبعًا للزلزال وكان المستشفيات على أتم الاستعداد.


وأشار إلى أن اليابان مستعدة بشكل كامل وتم توقيف القطارات في لحظة واحدة، والمحطات النووية التي تولد الطاقة خاضعة للصيانة ولم تتعرض لأي أضرار نتيجة الزلزال ومستعدة لمواجهة تسونامي كذلك.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.