عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أبو عبيدة: تدمير 42 آلية إسرائيلية وإسقاط مروحية ومسيرات في سماء غزة

أبو عبيدة
أبو عبيدة

قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس: إن عناصر المقاومة دمرت الأسبوع الماضي 42 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا وأجهزوا على 22 جنديا من المسافة صفر.

 

تدمير 42 آلية إسرائيلية وإسقاط مروحية ومسيرات في سماء غزة

وأضاف: "القسام أوقعت العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في 52 مهمة استهدفت فيها قوات إسرائيلية بقذائف وعبوات مضادة للتحصينات"، مؤكدا تفجير منزل و4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال، بالإضافة إلي إطلاق صاروخ أرض- جو على مروحية في سماء القطاع.
 

وتابع أبو عبيدة: "مجاهدونا دكوا مقار وغرف قيادة ميدانية وحشودا عسكرية بقذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى بكل المحاور، كما أسقطوا طائرة استطلاع من طراز هيرمز 900 واستولوا على طائرة آخري من طراز سكايلارك ومسيرتين.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 9 من جنوده في غزة، وهو أحد أكثر الأيام دموية منذ بدء الهجوم البري على القطاع المحاصر". ليصل إجمالي خسائره في عدوانه على القطاع إلى 191 قتيلًا.


ولم يكشف الجيش عن مكان تلك المعارك في القطاع أو موعدها، كما لم يبين إذا ما قتل جميع عناصره بمعركة واحدة أم معارك متفرقة.


والشهر الماضي، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن 2000 جندي من المصابين من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تم تصنيفهم معاقين، منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر.

 

وأعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن 5 آلاف جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي أصيبوا منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر.

 

ومساء الإثنين، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، الانتقال للمرحلة الثالثة في الحرب على قطاع غزة.


وقال موقع واللا العبري، إن جيش الاحتلال انتقل رسميًا إلى المرحلة الثالثة من العدوان على قطاع غزة، التي ستقوم على غارات خاطفة تنفذها وحدات وليس هجمات موسعة تنفذها كتائب كاملة كما حدث في المرحلة الثانية، وقد تم تنفيذ هذه الغارات بالفعل في بيت لاهيا والشجاعية وحي الدرج شمال قطاع غزة خلال الأيام الماضية.


وأوضح موقع واللا، أن الفرقة 98 ستواصل القتال العنيف في خانيونس جنوب قطاع غزة، أما بخصوص رفح فلم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن بشأن الهجوم البري هناك.


وأكد أن جيش الاحتلال يعترف أنه رغم التقدم الذي حققه في قطاع غزة، إلا أن حركة حماس ماتزال قادرة على إطلاق الصواريخ من شمال قطاع غزة ووسطه، وهي تستعد لمواصلة ذلك.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.