عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أمطار ورياح وأتربة.. 10 تحذيرات من الأرصاد للمصريين

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدد من التحذيرات للمصريين خلال الساعات الحالية بسبب طقس اليومين القادمين وما يطرأ على المناخ من تقلبات.

 

خريطة الأمطار اليوم الإثنين

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن هناك أمطارًا متوسطة الشدة تغزر مساء على مناطق من (السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى)، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من (السواحل الشمالية الشرقية)، كما تتساقط أمطار خفيفة مساء اليوم على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس غدا الثلاثاء

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس غدا الثلاثاء، مشيرة إلى أن الطقس سيسوده أجواء غير مستقرة وممطرة على جميع محافظات الجمهورية،  بدء من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مع انخفاض جديد في درجات الحرارة العظمي والصغري.
 

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن هناك أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة تسود حالة الطقس غدا، بسبب تأثير المنخفض الجوي والكتل الهوائية القادمة من جنوب أوربا، والتي تعمل على انخفاض الحرارة بنحو 7 درجات سواء كانت الصغرى أو العظمى، مع تكاثر السحب المتوسطة والعالية منذ ساعات الصباح الباكر، يصاحبها أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية ومحافظات "الإسكندرية- مطروح- البحيرة- الدقهلية- دمياط- بورسعيد- خليج السويس- الإسماعلية- خليج العقبة- السويس- شمال ووسط سيناء- القاهرة الكبرى- الفيوم- المنوفية- بنى سويف- المنيا- الوادي الجديد".


وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن حالة الاضطربات الجوية، يتزامن مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وتصل سرعاتها نحو 70 كيلومترا في الساعة، وذلك في طقس الثلاث أيام المقبلة، في ظل استمرار التحذيرات من الملاحة البحرية على البحر المتوسط في طقس غدا بسبب ارتفاع الأمواج لنحو 4 أمتار.
 

وحول هذا الأمر، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد ستختلف ابتداء من اليوم، لتصبح كتلًا هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، والتي كانت كتلًا هوائية صحراوية.
 

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن هناك امتدادًا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود سحب منخفضة متوسطة، مؤكدة أنه بداية من اليوم ستبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.


وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك انخفاضًا في قيم درجات الحرارة اليوم على أغلب محافظات شمال البلاد، والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لافتة إلى أن الانخفاض سوف يكون بمعدل من 4- 5 درجات مئوية عن الأمس.


وأكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن سرعات الرياح ستتراوح بين 30- 40 كيلومترًا على الساعة، والذي سيؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، بالإضافة إلى أنه سيؤدي إلى انقلاب شديد في حركة الملاحة البحرية.
 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصًا لسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وسوف تزيد عن المتوسط أحيانًا.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.