عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ملوك التعادل.. منتخب مصر والكونغو يقتسمان الشوط الأول 1/1

نتخب مصر والكونغو
نتخب مصر والكونغو

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب مصر والكونغو الديمقراطية،  بالتعادل الايجابى 1 / 1 على ملعب لوران بوكو، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حاليا فى كوت ديفوار.

 

أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب مصر والكونغو

 

وأهدر ميشاك إيليا، جناح منتخب الكونغو الديمقراطية، فرصة هدف في الدقيقة الثالثة، بعد أن تلقى تمريرة بينية، انطلق بها خلف دفاعات منتخب مصر، إلا أنه أساء التصرف في الكرة، وصوبها بطريقة غريبة خارج المرمى.

 

ورفض أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر، هدية من مروان عطية، الذي أرسل كرة عرضية في الدقيقة الثامنة، لتصل على رأس مدافع الفراعنة، الذي وضعها أعلى العارضة، مهدرًا هدفًا مؤكدًا.

 

وواصل المنتخب المصري ضغطه من أجل تسجيل هدف التقدم، وكاد أن يسجل مصطفى محمد في الدقيقة العاشرة، بعد أن صوب محمد النني، الكرة لتصطدم به ويفشل في السيطرة عليها، ليهدر فرصة جديدة للفرعنة.

 

واتيحت فرصة التقدم للاعب الوسط الكونغولي ثيو بونجوندا، في الدقيقة 20، بعد كرة عرضية وصلت داخل منطقة الجزاء، صوبها أعلى العارضة، ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين.

 

وأنقذ حمدي فتحي منتخب مصر من فرصة هدف للكونغو الديمقراطية، في الدقيقة 24، بعد وصول الكرة إلى بونجوندا، ليقتنص حمدي فتحي الكرة منه، وينقذ الفراعنة من فرصة استقبال هدف.

 

وانحصر اللعب بين المنتخبين لمدة 10 دقائق، وسط محاولات متواصلة من جانب مصر والكونغو، إلا أنها لم تصل إلى حد الخطورة، ليتواصل التعادل السلبي بدون أهداف.

 

وسجل المنتخب الكونغولي، الهدف الأول في الدقيقة 37، عبر إيليا ميشياك، بعد خطأ دفاعي من لاعبي منتخب مصر في عدم التركيز والاعتراض على رمية تماس التي جرى لعبها، إلا أن ويسا أرسل كرة عرضية، غيرت اتجاهها بعد اصطدامها بـ حجازي، لتصل إلى الأول وتدخل المرمى.


وضغط منتخب مصر من أجل تسجيل هدف التعادل في الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، وسط تكثيف من الهجمات على مرمى المنتخب الكونغولي.


وتدخلت تقنية الفيديو لاحتساب ضربة جزاء لصالح منتخب مصر في الدقيقة 44، بعد تدخل يلان باتوبينسيكا بالكوع على أحمد حجازي، لينال مدافع الكونغو الديمقراطية بطاقة صفراء، ويجري احتساب ضربة جزاء لصالح الفراعنة.

 

وصوب مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر، ضربة الجزاء، ليسجل منها التعادل في الدقيقة 45، بعد وضعها على المقص الأيسر لمرمى حارس المرمى الكونغولي.

 

وضغط المنتخبان من أجل تسجيل التقدم في الدقائق المتبيقة من الشوط الأول، لينتهي بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.