عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إفتتاح دورة تدريب أئمة أوقاف السويس بكلية الآداب

جانب من الحدث
جانب من الحدث

برعاية الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس.. وإشراف الأستاذ الدكتور سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أفتتِحت اليوم الدورة التدريبية لـ أئمة الأوقاف بالسويس بحضور الأستاذ الدكتورمحمد مازن جلال عميد كلية الآداب ..و فضيلة الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس.

 


وأوضح رئيس الجامعة في تصريحات له أن جامعة السويس تؤدي دوراً مهمًا فى دعم الدعاة والخطباء فى محافظة السويس.. وتأهيلهم فى ممارسة مهمة الوعظ لضمان التفسير الصحيح للدين ودحض المفاهيم الخاطئة حول المعتقدات وتبصير الناس بما ينفعهم وينفع بلادهم .

 

وتقوم جامعة السويس بهذا الدور من خلال التوجيه والمعرفة والخبرة الذي يتميز بها أساتذة الجامعة والمتخصصين .

 


وأفتتح عميد كلية الآداب الدورة بنقل تحيات رئيس الجامعة لـ الحضور جميعًا وتمنياته بأقصى إستفادة من فعاليات الدورة.. وأوضح "جلال" أن هذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها كلية الآداب مثل هذه الدورات التدريبية.. حيث أنها تتم وفقا للبروتوكول المبرم بين الجامعة ومديرية أوقاف السويس لتنظيم مثل هذه الدورات في مختلف التخصصات مثل اللغة العربية.. وعلم النفس وعلم الإجتماع والإعلام.

 

موضحاً أن الدورة الحالية تختص في اللغة العربية.. ومؤكدا على ترحاب الكلية الدائم بـ أئمة الأوقاف مثمنًا دورهم الكبير في تنوير العقول.


ووجه وكيل وزارة الأوقاف الشكر لـ رئيس الجامعة على إستضافة هذه الدورة التي تهدف إلى تنمية قدرات وإمكانات أئمة أوقاف السويس .. مشيراً إلى أهمية العمل بشكل متواصل على تطوير القدرات والمهارات حيث أن عمل الخطيب يحتاج دومًا للإطلاع الإستدامة في تحصيل العلم في مختلف التخصصات.

 


يذكر أن هذه الدورة التدريبية مستمرة على مدار ثلاثة أيام تشمل عدد من التدريبات.. حيث يركز اليوم الأول على موضوع الأداء الصوتي للإمام والخطيب.. واليوم الثاني بعنوان تجديد الخطاب الديني بين المعقول والمنقول.. وتختتم الدورة بمحاضرة بعنوان الأخطاء اللغوية الشائعة في الخطب.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.