عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تطورات حادث حبيبة الشماع.. شركة "أوبر" تصدر بياناً

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

أصدرت شركة "أوبر"، بيانا رسميا، للتعليق على حادث الشابة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا بـ"فتاة الشروق".

 

تطورات حادث حبيبة الشماع

وعبّرت الشركة عن حزنها لما تعرضت له حبيبة الشماع، التي دخلت في غيبوبة على إثر القفز من سيارة أحد العاملين لدى الشركة، لخشيتها من التحرش بها.

وقالت الشركة في بيانها: "ندعو لحبيبة بالشفاء العاجل وكل الدعم لها ولأسرتها في هذه المحنة الصعبة".


وأكدت شركة "أوبر" على احترامها الكامل لمشاعر أسرة "حبيبة" وكل مَن تألموا لأجل الشابة، وكذلك لسير التحقيقات التي تجريها الجهات المعنية في مصر بشأن الواقعة.

 

وشددت الشركة على أنها تأخذ أي واقعة تهدد سلامة العملاء على محمل الجد، مشيرة إلى أن هناك فريقا مختصا يعمل تحت إجراءات صارمة تنص عليها سياسات الشركة على مستوى العالم.

 

وأضاف البيان: "لدينا فريق للاستجابة للحوادث (IRT)، وهو متاح لـ24 ساعة على مدار الأسبوع، ويخص بالرد السريع على أية حوادث يجري الإبلاغ عنها حول العالم، ويتخذ هذا الفريق إجراءات التحقيق الداخلية فور الإبلاغ عن الواقعة".

 

وأثار حادث نجم عنه إصابة بالغة لفتاة مصرية تدعى حبيبة الشماع، عُرِفت إعلامياً لاحقاً بـ"فتاة الشروق"، حزناً وقلقاً كبيرين بين المصريين، واسترعى انتباه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي عرض المساعدة.

 

تعرضت الشابة حبيبة الشماع لحادث أفضى إلى دخولها في غيبوبة، بعد محاولتها الفرار من حادث اختطاف على يدي سائق بإحدى شركات التوصيل الشهيرة.

 

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية قبل أيام بيانًا كشفت خلاله ملابسات الواقعة، التي شهدها طريق السويس في القاهرة، مشيرة إلى أن قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغاً من أحد المستشفيات باستقبال الفتاة، مع التنويه بأنها مصابة بجروح في الرأس، واضطراب بدرجة الوعي منعت جهات التحقيق من استجوابها.
 

وقال أحد شهود العيان، بحسب البيان، إنه لحظة سيره بطريق السويس، شاهد الفتاة وهي تقفز من المركبة في أثناء سيرها على الطريق، حتى توجه إليها لمساعدتها، حينها أبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها، وأكدت أنها تتبع إحدى شركات النقل الخاصة بأحد التطبيقات الذكية، وما أن همّ السائق بمعاكستها حتى قفزت خوفاً من التحرش بها، وفق قوله.
 

وتمكنت الجهات المعنية في ضبط السائق، وتبين وجود معلومات جنائية له لدى السلطات، وباستجوابه قال إنه فوجئ بقفز الفتاة من السيارة فور إغلاقه للنوافذ ورشه لمعطر جو.
 

من جانبها، كتبت داليا الشماع، شقيقة "فتاة الشروق" منشورا عبر "فيسبوك"، كشفت خلاله تطورات الحالة الصحية لـ"حبيبة".

وقالت "داليا": "حبيبة فقدت الوعي وتعاني من نزيف في المخ، وموضوعة على جهاز التنفس الاصطناعي".

وعن الواقعة، روت: "حبيبة استقلت سيارة من التجمع الأول وكانت متوجهة إلى مصر الجديدة، ووالدتي اتصلت بها ولم تكن تسمعها بشكل جيد بسبب صوت (الكاسيت) في السيارة، وحبيبة طلبت من السائق إخفاض الصوت فرفض، وانتهت المكالمة".

وتابعت: "أصدقاء حبيبة تواصلوا معها لمعرفة أين وصلت، وفوجئوا برد شخص ما وأبلغهم أن صاحبة هذا الهاتف سقطت من السيارة وارتطمت بحاجز إسمنتي".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.