عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

باقي قد إيه؟.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

التوقيت الصيفي.. يعد أحد أبرز الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس.

 

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وبدأ المواطنين في التساؤل عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر وذلك لمعرفة التوقيتات المحددة لإقرار ذلك التوقيت الذي يؤثر على تغيير المواعيد بشكل عام.

وتحرص الحكومة المصرية على تطبيق التوقيت الصيفي في إبريل من كل عام، وذلك بغرض ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة.

يتم العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر كاملة منذ يوم تطبيقه، حتى يتم التعديل للتوقيت الشتوي مع بداية فصل الشتاء في أكتوبر.

من المقرر أن يتم العمل على تغيير الساعة في مصر اعتبارًا من صباح يوم الجمعة الموافق 29 أبريل 2024، في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

سيتم تأخير التوقيت المتبع حاليًا بمقدار نحو 60 دقيقة اي ساعة، ويستمر العمل بتلك المواعيد حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل.

يجدر الإشارة، إلى أنه سيتم إعادة ضبط الساعة عند تطبيق التوقيت الصيفي، عند تمام الثانية عشرة بعد منتصف الليل وجعلها على الحادية عشرة مساء.

كما يستمر العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر متتالية، ومن ثم يتم العودة إلى تطبيق التوقيت الشتوي من جديد في الموعد المحدد له.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.