عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأسعار هتنزل.. بشرى من مجلس الوزراء للمصريين

السلع
السلع

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أنه سيتم الإفراج عن السلع الغذائية من الجمارك خلال أيام تباعا لزيادة المتاح منها في الأسواق وهذا سيسهم في إتاحة مزيد من السلع واستقرار الأسعار في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

 

بشرى من الحكومة للمصريين 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء -خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى مساء اليوم الاثنين- إن السلع التي تمنح الأولوية للإفراج عنها هي السلع الأساسية، وفي نفس الوقت الرقم المرصود للإفراج عن السلع متغير لأنه سيتم الإفراج عن بعض السلع وهناك سلع أخرى تدخل الجمارك وبالتالي الرقم متغير والدولة المصرية تسعى للإفراج عن تلك السلع لأهميتها ومنعا لتكدسها في الجمارك.
 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم شهد استعراض المتاح من السلع الأساسية لدى الجمارك، وأن السلع الأساسية تتمثل في الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج وقيمتها حوالي ملياري دولار.
 

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدولة لديها رؤية للتحرك من أجل تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، من خلال ثلاثة محاور هي: السياسة المالية والنقدية والإصلاحات الهيكلية، وأنه فيما يتعلق بالإصلاحات الهيكلية، توجد قطاعات رئيسية في الاقتصاد، على رأسها الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات، موضحا أن الدولة تعمل على دعم دور القطاع الخاص في كل هذه القطاعات.
 

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدولة حريصة على توفير الموارد الدولارية لمواجهة التحديات الراهنة، مؤكدا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، يتابع الإفراج الجمركي للسلع الغذائية الأساسية والأعلاف والأدوية.
 

في سياق آخر، كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل طرح المطارات لإدارة القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الحكومة تتخذ حاليا خطوات مهمة في هذا السياق، وسيتم اختيار أفضل العروض، وستعلن الحكومة كل معلومة في حينها، وسوف يتم اختيار استشاري دولي لوضع خطة متكاملة لطرح المطارات.
 

وأعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هدف الحكومة من هذا المشروع هو زيادة التدفقات السياحية، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي مساس بأي من العاملين في المطارات، وكافة حقوقهم محفوظة ولم يمس أحد منهم، علما بأن فكرة طرح إدارة وتشغيل المطارات بشركات القطاع الخاص، ليست جديدة، وموجودة في العديد من الدول الكبرى.
 

ولفت إلى أنه تجري مناقشة معايير التقييم الفني والمالي للشركات الاستشارية في المشروعات المطروحة، بجانب مناقشة تصور مبدئي مقترح للإطار الزمني للطرح، وسيتم اختيار أفضل العروض وستعلن الحكومة كافة المعلومات في الوقت المناسب مثلما حدث في صفقة رأس الحكمة.
 

وقال، إن الاستثمارات والطروحات من هذا النوع تتم وفق ضوابط وشروط خاصة، ومن الوارد أن تكون الشركات المقدمة للعروض دولية أو محلية، وفي تلك المشروعات الكبرى يتم دراسة كافة المتطلبات والعروض من حيث الكفاءة والقدرة المالية والتشغيلية.
 

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هناك مشاورات قادمة لاجتذاب مشروعات استثمارية كبرى، مثل ما قامت به المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسيتم مناقشة مشروعات كبرى مع مستثمرين في الفترة المقبلة، كاشفا عن وجود لجنة قانونية وفنية بمجلس الوزراء تقوم بدراسة المشروعات الاستثمارية الكبرى والاتفاق على بعضها.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.