عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"أشغال شقة".. هشام ماجد وأسماء جلال في مغامرات عائلية يومية على "MBC مصر"

نيوز 24

في تناول درامي طريف لأجواء العائلات المصرية وتعاملها اليومي مع مُساعدات المنزل، يقع النجمان هشام ماجد وأسماء أبو اليزيد في مواقف كثيرة بعضها ساخر وبعضها مأساوي في المُسلسل الكوميدي "أشغال شقة"، الذي يُعرض حصرياً على شاشة "MBC مصر" في رمضان.

 

تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع داخل منزل أسرة مصرية عادية تواجه أزمات لا حدود لها مع مُساعدات المنزل مما ينعكس على حياة بطل العمل الذي يعمل طبيب وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية ولديهما طفلان توأم.

هشام ماجد...

من جانبه قال النجم هشام ماجد أنه يؤدي شخصية "حمدي" الطبيب الشرعي الذي تقع له الكثير من المواقف الكوميدية مع زوجته حيث تدور الأحداث في إطار المُساعدات المنزليات اللاتي يترددن على المنزل وتحدث له الكثير من المُفارقات، ووعد هشام ماجد بتقديم وجبه كوميدية ممتعة سيجد فيها المُشاهدين أنفسهم وما يمرون به في منازلهم بالفعل. وأكد هشام أن هناك حالة من التوافق الفني ربطته بالفنانة أسماء جلال التي تؤدي شخصية زوجته على الرغم من أنه العمل الأول لهما معاً ولكن حدثت "كيماء فنية" سيلاحظها الجمهور.

وقال هشام ماجد أنه سعيد جدا بعرض العمل على شاشة MBC مصر، حيث يعتبرها "وش السعد" عليه وتحظى الأعمال التي قدمها عبرها بنجاح كبير وآخرها مُسلسل "اللعبة". وعبر هشام ماجد عن تقديره لفريق الكتابة والإخراج الذين وضعوا أيديهم على الكثير من الأفكار والمفاتيح والخيوط الدرامية التي أعطت المُسلسل قيمة مُضافة كبيرة.

 

أسماء جلال...

من زاويتها عبرت النجمة أسماء جلال عن سعادتها أن تكون اول تجربة لها في الأعمال الكوميدية مع الفنان هشام ماجد، وخصوصاً أنها من نوعية كوميديا الموقف. وقالت أنها تؤدي شخصية "ياسمين" وهي مذيعة تلفزيونية ولديها بعض المشاكل في العمل مما يجعلها في حالة إثبات ذات دائم. وفي الوقت ذاته لديها طفلان توأم وزوج مُختلف عنها في الصفات والطباع، وتقع لهما الكثير من المواقف والأزمات التي تصل لحد الكوارث من جانب ضيوف الحلقات المفترض أنهم قادمون لمد يد العون لهم بينما النتيجة المزيد من المشاكل اليومية التي تفجر الكثير من المواقف الكوميدية.

مُصطفى غريب...

ومن جانبه قال الفنان الكوميدي الشاب مُصطفى غريب أنه يؤدي شخصية "عربي" وهو قريب هشاب ماجد الذي يُعاونه في عمله وفي حياته، وبسبب سوء تصرفات "عربي" تحدث لهشام ماجد الكثير من الأزمات والمشاكل وبدلاً من أن يكون عوناً له يصبح عبئاً كبيراً عليه في إطار كوميدي طريف. وأشار مُصطفى غريب أن كواليس التصوير كانت غنية بالكوميديا والمواقف المُمتعة وهو ما أنعكس على المشاهد التي تم تصويرها حيث ظهرت في إطار من التناغم والتوافق.

شيرين...

من جانبها قالت الفنانة شيرين أن أهم ما جذبها لهذا المُسلسل هو اعتماده على كوميديا الموقف وهو أكثر أنواع التمثيل التي تفضلها. وقالت أنها تؤدي شخصية والده هشام ماجد، وحماة أسماء جلال، وتحب أبنها الوحيد جداً وتنحاز له على حساب زوجته، مما يضيف للأحداث نكهة عائلية طريفة بالإضافة لمًشاركتهم المغامرات اليومية مع المُساعدات المنزليات اللواتي يترددن على المنزل.

مُسلسل "أشغال شقة" من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين... ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

 

يُعرض "أشغال شقة"، في رمضان حصرياً على "MBC مصر".

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.