عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الكردي": ترشح عبد السند يمامة للرئاسة إثراء للسياسة المصرية

جمال الكردي خلال
جمال الكردي خلال كلمته بالمؤتمر الختامي لمرشح حزب الوفد

عقد المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، مؤتمره الانتخابي الختامي، بمسقط رأسه بقرية منيل شيحة بالجيزة.

 

شهد المؤتمر حضورًا كبيرًا من أبناء منيل شيحة ومركز أبو النمرس، وكذلك من أعضاء حزب الوفد.

 

وصرح الدكتور جمال الكردي، وكيل كلية الحقوق سابقًا بجامعة طنطا وأستاذ القانون الدولي والمستشار القانوني لرئيس حزب الوفد، بأن الدكتور عبد السند يمامة، يعد إضافة للحياة السياسية، حيث تتلمذ على يديه العشرات من رجال السلك القضائي والقانونيين.

 

وأضاف "الكردي" أن أكثر ما يسعد أي مرشح أو عامل بالسياسة عمومًا أن يكون بين أهله، وبخاصةً إن كانت جذوره تعود إلى بيئة ريفية تحرص على العادات والتقاليد، لافتًا إلى أن "يمامة" هو ابن وأخ وأب لكل أبناء منيل شيحة ومركز أبو النمرس.

 

وأكد كذلك على ضرورة مشاركة المواطنين بالانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرًا أنها فرصة أمام المصريين للتعبير عن أنفسهم وتقرير مستقبلهم. 

 

بدء الصمت الانتخابي غدًا الجمعة

 

المستشار أحمد بنداري - مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات

 

في سياقٍ آخرٍ، قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن فترة الصمت الانتخابي فى الانتخابات الرئاسية بالداخل ستبدأ الجمعة المقبل، والتي تتوقف خلالها الدعاية الانتخابية للمرشحين داخل مصر.

 

وقال "بنداري: خلال مؤتمر صحفي بمقر الهيئة، إن الهدف من فترة الصمت الانتخابي، إتاحة الفرصة للناخب للتركيز في اختيار المرشح الذي يرغب في ترشيحه دون التأثير عليه.

 

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات فترة الصمت الانتخابي قبل عملية التصويت بيومين والمحدد لهما 8 و9 ديسمبر الجاري، وفق القانون.

 

وأضاف أن الهيئة وافقت على عمل لجان اقتراع خاصة لتمكين كافة المواطنين المتواجدين خارج موطنهم الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم.

 

وقال كذلك إن القرار جاء استجابة لشكاوى المواطنين نتيجة لتواجد الكثير من الناخبين خارج موطنهم الانتخابي في المحافظات الصناعية والسياحية.

 

وأوضح أن اللجان ستشمل العاصمة الإدارية ومطار القاهرة وغيرها من الأماكن الصناعية والسياحية. 

 

وكشف أنه تم الانتهاء من تسليم كافة البطاقات والأوراق الانتخابية إلى اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، كما تم تجهيز كافة اللجان الفرعية، وأن الانتخابات تجري داخل 9 آلاف و367 مقرًا انتخابيًا ما بين المدارس ومراكز الشباب، بواقع 11 ألفًا و631 لجنة فرعية. 

 

كما أكد المستشار أحمد بنداري، الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللوجستية الخاصة بانتخابات الرئاسة في الداخل والتي من المقرر أن تنطلق الأحد المقبل وتستمر لمدة 3 أيام.

 

وأشار إلى أن عدد القضاة المشرفين على انتخابات الرئاسة بلغ نحو 26 ألف قاضٍ، وأنه سيجري البدء في نقل القضاة للجان بداية من الغد، من خلال وسائل النقل الحديثة.