عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. 3 مشاهد وراء الإطاحة بـ"الأمير" من عرش ماسبيرو

 عصام الامير
عصام الامير

أصدر رئيس الوزراء، أمس السبت، قرارًا بإقالة عصام الأمير من منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وتعيين صفاء حجازي خلفًا له، لتصبح أول سيدة تتولى المنصب الهام.

وترصد "العربية نيوز" الضربات التي هزت عرش عصام الأمير وجعلته يتساقط أمام صفاء حجازي بعد عدة معارك عنيفة بينهما، حيث كانت الأيام الماضية شاهدة عليها.



لقطات أغضبت الرئاسة وعجلت بقرار رحيل الأمير

اللقطة الأولى التي جعلت عصام الأمير أمام مرمى نيران الإقالة، كانت بطلتها المذيعة عزة الحناوي، والتي ظهرت من خلال برنامجها "أخبار القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة" التابعة للتلفزيون المصري، وأدلت بتصريحات هاجمت من خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وهو الأمر الذي جعل العاملين في "ماسبيرو" في حالة من الاستياء، بعدما أدلت الحناوي بقذائف من الكلمات، التي هاجمت من خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي
حيث قالت الحناوي إن كرامة المصري داخل وطنه ليس لها قيمة، بينما لو حمل جنسية أخرى فقيمتها كبيرة.

كما طالبت الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنظر في فساد المحليات، وإصدار قانون يحاسب المسئولين عنها من أول رئيس الجمهورية حتى أصغر عامل في الدولة.

الحناوي لم تكتفِ بتلك المرة بل زادت "البلة طين" وهاجمت الرئيس عبد الفتاح السيسي مرة ثانية من خلال برنامجها "اخبار القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة" التابعة للتلفزيون المصري، وقالت الحناوي خلال الحلقة موجهة كلامها للرئيس عبد الفتاح السيسي، "سيادتك مش شغال مفيش ملف واحد اتحل من يوم ما جيت".

لتتوجه بعدها الأنظار إلى عصام الأمير بصفتة رئيس "ماسبيرو" ومسئول عن كل كبيرة وصغيرة، وهو ما جعل الأمير يتخذ إجراء ضدها ووقفها عن العمل وتحويلها للتحقيق، ولكن لم يكن هذا القرار رادعًا حتى يجعل من الحناوي عبرة لزملائها.


فكان رد فعل الإعلامية هبة عز العرب، إنها قامت بموقف مشابه للحناوي فوجهت كلمات من خلال برنامجها "ثوار لآخر مدى" والمذاع على فضائية "القاهرة" إلى الشعب المصري، وطالبتة بالخروج يوم 25 أبريل للتظاهر ضد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وكانت تلك هي الصفعة التي عجلت بإقالة الأمير، حيث استضافت هبة عز العرب ببرنامجها ضيفًا يطالب بتأسيس "تمرد" احتجاجًا على ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.