عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الإندبدنت": أمريكا تتهم الأسد باستهداف مستشفيات "حلب"

بشار الأسد
بشار الأسد

ذكرت صحيفة الإندبدنت البريطانية أن قوات بشار الأسد قامت بقصف مدينة حلب التى تقع تحت سيطرة المعارضة، بينما أعلنت جبهة النصرة مسئوليتها عن الهجمات التى تطلق على النواحي التي تسيطر عليها الحكومة السورية.

ونقلت الصحيفة تقرير المرصد السورى لحقوق الإنسان والذي وثق مقتل أكثر من 220 مدنيًا في حلب فى الفترة ما بين 22 و29 أبريل بينهم 134 شخص في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة و84 في المناطق التى تقع تحت سيطرة الحكومة.

وأشارت الإندبدنت إلى تصريح المفوض السامى لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسن، والذى أكد أن جميع أطراف النزاع تجاهلوا حياة المدنيين مما أدى إلى ارتفاع أعمال العنف.

ونقلت الصحيفة اتهام الولايات المتحدة لنظام الأسد بتعمد إستهداف المستشفيات بعد قتل 50 شخصًا بإحدى المستشفيات بينهم طبيب أطفال مشيرة إلى تصريح جون كيرى، ان السلطات الأمريكية ما زالت تجمع المعلومات ولكن من الواضح أن قوات الأسد تعمدت ضرب المستشفيات فى الوقت الذي نفى إحدى المسئولين العسكريين بسوريا ضرب المستشفيات.

وأضافت الإندبندت أن الأمم المتحدة تسعى لاعتماد قرار يحمي جميع العاملين بالمرافق الطبية والمستشفيات ومن المقرر أن يصوت على القرار يوم الثلاثاء بان كي مون، ورئيس منظمة أطباء بلا حدود.