عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مساعد وزير الداخلية لـ"العربية نيوز": خطة محكمة لتأمين محطات القطارات والمترو

اللواء محمد يوسف
اللواء محمد يوسف

تفشت فى مصر حاليًا مسلسلات مستمرة لحوادث الحرائق بمختلف محافظات الجمهورية؛ وتقوم قوات الحماية المدنية بوزارة الداخلية بدورها الوطني، وتنطلق فور تلقي البلاغ بالعديد من سيارات الإطفاء، للسيطرة وإخماد الحرائق أينما كانت.

ولأن سكك حديد مصر ومحطات مترو الأنفاق تشهد إقبالاً شديدًا من المواطنين يوميًا؛ ليستقلوا عربات القطارات والمترو للذهاب والعودة لأعمالهم؛ فكان لنا حديث مع اللواء محمد يوسف، مساعد أول وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، حيث أكد اللواء محمد يوسف؛ على استعداد ضباط وأفراد الإدارة على البذل والتضحية بكل غالٍ ونفيس من أجل رفعة الوطن وسلامة المواطنين؛ مشيرًا إلى إدراك القوات لبعض الأحداث الداخلية وكذا دورهم الوطني في التغلب على الضغوط والمشاكل اليومية المصاحبة للعمل، فضلاً عن إيجابياتها فى ثقل معلوماتهم بشتى العلوم "القانونية – الاجتماعية – الإنسانية".

وأشار اللواء محمد يوسف؛ إلى أن هناك خطة محكمة لتأمين المحطات من الداخل، والتواجد داخل القطارات لتأمينها على كل الخطوط، بالتنسيق مع رجال الإدارة العامة للحماية المدنية ورجال الإسعاف؛ لمواجهة أى أزمات قد تحدث على الصعيد الأمنى.

وأضاف مساعد وزير الداخلية؛ أن القوات تم رفع حالة التأهب القصوى والدفع بأعداد إضافية من شرطة النقل، بجانب أفراد شركة الأمن بالمترو، على الأرصفة بالمحطات، ومنع الركاب من الانتظار على الأرصفة لأكثر من رحلة، منوهًا بأن أغلب كاميرات المراقبة الموجودة فى أغلب محطات المترو متصلة بغرفة التحكيم المركزي.

وأصدر اللواء محمد يوسف تعليماته لضباط وأفراد الإدارة؛ بحسن معاملة المواطنين وإعلاء قيم حقوق الانسان، وضرورة الإلتزام بضوابط إستخدام السلاح وفقا للمادة 1، 102 من قانون هيئة الشرطة؛ وشدد على ضرورة الظهور بالمظهر الإنضباطى اللائق بهيئة الشرطة.

وأشار مساعد وزير الداخلية؛ أنه تم التأكيد على أهمية التواصل مع القوات "الافراد – المجندين" وتبصيرهم بالتحديات على الساحة الداخلية مما يتطلب الإستنفار الامنى وبذل مزيد من الجهود؛ مؤكدًا على أهمية الاهتمام بالمجندين وتدريبهم ووسائل اعاشتهم باعتبارهم احد ركائز المنظومة الأمنية.

وأكد اللواء محمد يوسف؛ أنه شدد على أهمية تفعيل كافة الخطط الأمنية للمنشآت الإقتصادية التى تضطلع الإدارة لتأمينها على أن تتسم بالمرونة وقابلية للتغيير مما يتناسب ومتغيرات العمل الأمنى؛ مطالبًا رجاله ببذل المزيد من الجهد فى ضوء التحديات الامنيه على الساحة الداخلية.

ووجه مساعد وزير الداخلية رسالة طمأنة للمواطنين؛ مؤكدًا على السيطرة الأمنية الكاملة بجميع محطات مترو الأنفاق وجميع خطوط السكك الحديدية؛ وأن سلامتهم فى المقام الأول.