عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر 9 فوائد لشرب الليمون بالماء الدافئ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من النصائح الشعبية المفيدة لمرضي الأنفلونزا شرب الليمون مع الماء الساخن، حيث أكدت الأبحاث الطبية الحديثة أن لهذا المشروب العديد من الفوائد الصحية للعديد من الأعراض فهو يساعدك على تنظيف جسمك من جميع أنواع السموم الموجودة بداخله كما أنه يساعد على خسارة الوزن، وغيرها من الفوائد.

ويحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية كالكالسيوم والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، الحديد، فيتامين (أ)، فيتامين (س)، فيتامين (ب)، كما ويحتوي على البروتينات والكربوهيدرات، ويعتبر حمض الأسيد الموجود في الليمون مضاد للبكتيريا، والفيروسات، كما ويحفز جهاز المناعة الذي يحافظ على صحتنا.

ويمكن تحضير الليمون والماء بطريقة سهلة للغاية، فكل ما عليك فعله هو عصر نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ في الصباح واشربه قبل الفطور.

وإليكم أهم الفوائد لشرب الليمون مع الماء على المعدة الفارغة في الصباح:

1- يحسن الهضم

2- ينظف البشرة

3- يقوي جهاز المناعة

4- يتخلص من رائحة الفم الكريهة كما ويقلل الألم إذا كنت تعاني من أوجاع في الأسنان، لكن بحسب ما قرأت شاشة نيوز فإنه عليك الحذر، حيث أن حامض الليمون يضر بمينا الأسنان، لذا بعد شرب الليمون والماء عليك انتظار 30 دقيقة قبل غسل أسنانك.

5- يوازن معدل الحموضة، فإذا شربت الماء الدافئ مع الليمون في الصباح فإنه يعادل نسبة الحموضة في جسمك، وهذا مهم جدًا لصحتنا، حيث أن الجسم الذي تكون درجةالحموضة فيه عالية يكون بيئة مناسبة جدًا للأمراض والمشاكل الالتهابية، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز.

6- يزيد الطاقة، حيث شرب هذا المزيج في الصباح يشعرك بالحيوية والطاقة، كما ويحارب الاكتئاب.

7- يعالج التهابات الحلق.

8- يتحكم بضغط الدم المرتفع.

9- يطهر المسالك البولية.