عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الكفراوي: "زيارة الطيب تغير نظرة الغرب للإسلام"

احمد الطيب شيخ الازهر
احمد الطيب شيخ الازهر

قال الكاتب سعيد الكفراوى لـ العربية نيوز" إن زيارة الشيخ أحمد الطيب لبابا الفاتيكان جاءت فى الوقت المناسب وستجعل العالم اجمع ينظر لمصر نظرة ايجابية وللدين الاسلامى بصوره مختلفه ومغايره لما هو مشاع حاليا.

وأضاف سعيد بأنه لم يفاجئ بتلك الزيارة الإيجابية لأن هذا أمر طبيعى على الدكتور الطيب، موضحًا أن الزيارة ستلقى بظلالها المثمره فى المستقبل القريب من آثار إيجابية على الصعيد السياحى.

وتابع:"اننا سنرى باعيننا قريبا نتائج تلك الزياره التى جاءت فى الوقت المناسب لأن هذا يثبت عكس ما يفسره الغرب أن العمليات الإرهابية التى تحدث بشكل مكثف الفترة الأخيرة سبهها الإسلام ولكن فى حقيقة الأمر أن من ورائها هم الجماعات الإرهابية مثل داعش وتنظيم القاعدة، وجماعة الإخوان".

وأكد الكفراوى بأنه يتوقع حدوث ردود أفعال سلبية لهذه الزيارة من قبل جماعة الإخوان المسلمين بمصر من أعمال شغب وغيرها لأن الطيب يمثل كيان الأزهر وتعتبر زيارته إعلان رسمي بأن الدين الإسلامي هو دين التسامح والسلام.

وأشار إلى أن زيارة شيخ الأزهر تعتبر صوره إيجابية لمصر والمسلمين فى أعين الغرب وأنه يتبراء من الجماعات الإرهابية التى تحمل لواء الدين الإسلامى، وناشد الإعلام المصري أن يصدر الصورة الحقيقة للأزهر والمسلمين وأيضًا عن المصريين بصورة مشرفة.