عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار اليوم

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار على مدار اليوم، أبرزها:

"المجلس القومي": نتصدى لكل ما يسيء لـ"المرأة" في الإعلام 

أصدر المجلس القومي للمرأة، بيانًا، ثمّن فيه مجهودات جهاز حماية المستهلك، استجابةً لما طالب به المجلس، بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن إيقاف إعلان شركة ألبان جهينة، وإعلان لشركتي ملابس داخلية "قطونيل"، و"دايس"، وإعلان "بيريل"؛ لأن تلك البرامج تستخدم بعض العبارات والإيحاءات التي تسيء للمرأة، وتتنافى مع أخلاق وقيم الأسرة المصرية الأصيلة وقدسية الشهر الكريم.

سها سليمان: نستهدف تحقيق 70 ألف فرصة عمل يومية

وقع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وسها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، بروتوكولى تعاون لتأهيل 370 منزلا، بمحافظتى المنيا وسوهاج، بتكلفة حوالى 20 مليون جنيه، وذلك ضمن مشروع تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية.

طلاب الثانوية: "الفيزياء صعبة والوزارة ضيعتنا" 

رصدت عدسة "العربية نيوز"، بكاء وانهيار عدد من طلاب الثانوية العامة، بمدرسة ثورة الأحرار الثانوية، بإمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، وذلك عقب خروجهم من امتحان الفيزياء.

وقالت إحدى الطالبات، أثناء خروجها من الامتحان: "إن الفيزياء صعبة للغاية، وهمّ كده بيضيعوا مستقبلنا"، مؤكدين أن صعوبة الامتحان ترجع إلى التسريبات، وهو ما دفع الوزارة لتغيير الامتحانات قبل بدئها، وذلك ياتى أصعب من المستوى المتوقع.

"التعليم" توضح حقيقة تطابق أوراق طلاب الثانوية في اللغة العربية 

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا، بشأن ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام عن تطابق إجابات العديد من الطلاب مع نموذج الإجابة المعتمد من الوزارة في امتحان اللغة العربية، لطلاب شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 20152016. 

منظمة دولية: 1.5 مليون طفل "عامل" في مصر

قال بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية في مصر، إن المؤشرات تدعو إلى التفاؤل بشأن الحد من عمالة الأطفال في مصر، والذي يبلغ حاليا 1.5 مليون طفل، وعلينا النظر في أسباب العمالة من الأطفال في مصر"، مشيرا إلى أن عمالة الأطفال على مستوى العالم انخفضت بنسبة 30٪‏ ولكن لا يزال هناك 160 مليون طفل يعملون في العالم. 

مصر تدين هجوم "فلوريدا" وتؤكد رفضها للإرهاب 

أدان المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، الهجوم الإرهابى في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي أسفر عن وفاة 50 شخصًا وإصابة عشرات آخرين، معربًا عن تعازى الجمهورية المصرية حكومة وشعبًا للحكومة والشعب الأمريكيين. 

رئيس حي المقطم: بدء فرش وحدات "الأسمرات" الأسبوع المقبل 

قال اللواء أسامة هلال رئيس حى المقطم، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن جمعية الأورمان الخيرية تواصلت معه للتنسيق لفرش الواحدات السكنية لمشروع الأسمرات الذي افتتحه مؤخرًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأوصى بفرش الوحدات وعدم تسكينها إلا بعد الفرش. 

"شاومينج" تزعم تسريب "الفيزياء" و"علم النفس".. و"التعليم": مزيفة

تداولت صفحة "شاومينج بيغشس ثانوية عامة"، صورا لأسئلة امتحاني الفيزياء وعلم النفس، زعمت أنها صور من الامتحان الأصلي الموضوع من وزارة التربية والتعليم، معتبرة أنها نجحت في تسريب امتحان المادة. 

"زراعة القاهرة": رصد 106 حالات تعدي على الأراضي الزراعية خلال مايو 

قال المهندس السيد حامد وكيل وزارة الزراعة بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" إنه تم رصد 106 حالات تعدي على الأراضي الزراعية خلال مايو الماضي بمساحة 2 فدان و15 قيراطًا و2 سهم، مضيفًا أنه تم تنفيذ إزالة 11 حالة بمساحة 5 قراريط و12 سهما، مبينا أن هناك 95 حالة مخالفة بمساحة 2 فدان و9 قراريط 14 سهمًا، لم يتم إزالتهم.

وزير الدفاع يشهد حفل تخرج دورات جديدة من كلية القادة والأركان 

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الاحتفال بتخريج الدورات (65 أركان حرب عام والدورتين 37، 38 أركان حرب تخصصى) من كلية القادة والأركان والتى تضم دارسين من 11 دولة شقيقة وصديقة هى ( فرنسا، السعودية، الأردن، الكويت، سلطنة عمان، السودان، لبنان، اليمن، كينيا، باكستان، تركيا).