عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. "الأسطورة استايل" ينتشر في شوارع القاهرة.. أفكار المسلسل تسكن عقول الشباب.. حلاقة الذقن وأسلوب الكلام "موضة الموسم".. و"البلطجة هي الحل" شعار كل حارة

الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

خرج علينا مسلسل الأسطورة، ليرصد واقعًا أليمًا تعاني منه الدولة والمواطنين بسبب الخارجين عن القانون وتجار السلاح، حيث تحول المسلسل من مجرد عمل فني إلى رصد للمرض الذي يهنش في جسد المجتمع المصري ويروج لأفكار أن البلطجة هي الحل، خصوصًا أن بطل العمل الفنان محمد رمضان لم ينجح في محيطه إلا بعد اعتماده على البلطجة وابتعاده عن مهنة المحاماة والقانون.

ولم يكتف العمل الدرامي "الأسطورة" ببث تلك الافكار وحسب، بل أخذ بعض الشباب من "استايل" محمد رمضان بالمسلسل نهجًا خاصًا لهم، سواء في طريقة حلاقة الذقن أو أسلوب الكلام التي يقدم به "رمضان" العمل الدرامي، ليصبح في كل حارة مصرية بسيطة "أسطورة" شكلا ونهجًا ومضمونًا.

وانتشرت صور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لبعض الشباب الذين اعتمدوا على "استايل الأسطورة" في شوارع القاهرة، وسط دهشة من رواد الموقع لانتهاج هؤلاء الشباب نهج الأسطورة، دون أن يدركوا خطورة ما يقومون به عليهم وعلى المجتمع المصري.

ومسلسل "الأسطورة" تدور أحداثه حول شخصية شاب طموح تخرج في كلية الحقوق، والذي يجسده "محمد رمضان"، وأراد الانضمام إلى السلك القضائي؛ ولكنه تم رفضه لأسباب عديدة، أهمها أن شقيقه يتاجر في الأسلحة وسمعته سيئة، وتتصاعد وتيرة الأحداث والمشكلات في قالب درامي مشوق.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من الفنانة فردوس عبدالحميد، روجينا، هادي الجيار، مي عمر، نسرين أمين، عايدة رياض، ياسمين صبري، عماد زيادة، أحمد عبدالله محمود، عمر حسن يوسف، فايق عزب، ومجموعة كبيرة من الممثلين، وهو من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج محمد سامي.