عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس "الغد" السوري يزور موسكو للقاء سيرجي لافروف

أحمد الجربا، رئيس
أحمد الجربا، رئيس التيار

تستقبل وزارة الخارجية الروسية، صباح غدًا الإثنين، وفد من تيار الغد السوري، موسكو برئاسة أحمد الجربا، رئيس التيار؛ وذلك من أجل عقد لقاءات رسمية مع سيرغي لافروف وزير الخارجية وفريقه.

وسوف يناقش اللقاء سبل تنفيذ مقررات فيينا وجنيف، بما فيها وقف الأعمال العدائية، ودخول القوافل الانسانية الى كافة المناطق المحاصرة، والانتقال السياسي.

وأكد أحمد الجربا، رئيس تيار الغد السورى، خلال اللقاء آنذاك، على أهمية وجود تسوية سياسية عادلة في سوريا عن طريق عملية تفاوضية سورية-سورية، تجري على أساس بيان جنيف١وتضمن رحيل بشار الأسد. وشدد الجربا على أن أي مفاوضات ستجري دون التطرق إلى جوهر المشكلة محكوم عليها بالفشل.

كما أشار "الجربا"، إلى عملية وقف الأعمال العدائية في سوريا وضرورة تكريسها ومنع النظام من استمرار انتهاكها، مؤكدًا على ضرورة أن تضغط موسكو على النظام لتطبيق الإجراءات الخاصة بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف مناطق البلاد استنادًا للقرار الدولي رقم 2268.
وكان وفد التيار برئاسة الجربا، قد التقى في وقت سابق، مبعوث الرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث آليات الحل السياسي في سوريا.