عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. انتفاضة طلاب الثانوية العامة ضد "تأجيل الامتحانات".. تظاهرات أمام مديريات "التعليم" في المحافظات.. المحتجون: "كفاية تسريبات حلم الطلبة مات".. ويتحدون: لن نعيد الاختبارات

تظاهرات طلاب الثانوية
تظاهرات طلاب الثانوية أمام الوزارة

تظاهر عدد من طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، أمام ديوان وزارة التربية والتعليم بشارع الفلكي بوسط القاهرة اعتراضًا على تأجيل الامتحانات وإلغاء امتحان الميكانيكا، حيث صاحب تلك التظاهرات عدة وقفات أمام المديريات التعليمية في المحافظات.

كفاية تسريبات.. الحلم مات
وردد الطلاب المتظاهرين أمام وزارة التربية والتعليم اعتراضًا على القرارت الأخيرة للوزارة، في ترديد هتافات للتعبير عن مطالبهم التي تتمثل في عدم إلغاء امتحان الميكانيكا، وعدم تأجيل ماراثون الثانوية، واقالة وزير التعليم.

ومن بين تلك الهتافات: "ارحل ارحل يا هلالي".. "واحد اتنين حق الطلبة فين"، "كفاية تسريبات حلم الطلبة مات"، "ياللي بتسال احنا مين احنا الطلبة المظلومين"، "يسقط يسقط الوزير الثانوية تحديد مصير"، "علي وعلي وعلي الصوت حق الطلبة مش هيموت".

كما رفع الطلاب لافتات تعبر عن نفس المطالب، واللافتات مكتوب عليها: "دفعة الظلم 2016"، "احنا الطلبة مش عبيد"، لايصال لمسؤولي الوزارة باحقية مشاركتهم في القرارات لانها تحدد مصيرهم، وانه لايجب ان تتخذ الوزارة تلك القرارات منفردة.

مش هنأجل.. ولا هنعيد
ووجه الطلاب المتظاهرين أمام وزارة التربية والتعليم اعتراضًا على القرارت الأخيرة للوزارة، رسالة قاسية للوزارة مؤكدين عدم تنفيذهم قراراتها التي اتخذها امس، وهتف الطلاب هتافات تعبر عن ذلك مثل: "مش هناحل مش هنعيد.. احنا الطلبة مش عبيد"، "مش ذنبنا إنك مش عارف تحمي الامتحانات".

وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت إعادة امتحان الديناميكا للثانوية العامة، بعد أن تم تسريبه، وكذلك تأجيل الامتحانات المتبقية وهي مواد: الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، بعد أن أجبرتها صفحات الغش على استكمال الامتحانات بتسريب الأسئلة ونماذح الإجابة.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة هذا العام، 2930 طالبًا "نظام قديم"، فيما يؤدي 560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث"، موزعين 4 قطاعات على مستوى الجمهورية، تتضمن11 لجنة للنظام والمراقبة، و4 لجان للإدارات بكل قطاع، 1574 لجنة لسير الامتحان، و20 لجنة للتقدير بكل قطاع، و75 مركزًا لتوزيع الأسئلة بكل قطاع.