عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تظاهرات بطعم الثورة.. طلاب الثانوية ينتفضون ضد "التعليم".. وقفات بالدفوف اعتراضًا على تأجيل الامتحانات.. مسيرة حاشدة للتحرير.. و"الشربيني": استفدتم من التسريبات فاعترضتم على الإعادة

تظاهرات  طلاب الثانوية
تظاهرات طلاب الثانوية العامة

استدعى طلاب الثانوية العامة، أداء رابطة الأولتراس في تظاهراتهم، اليوم الاثنين، ضد قرارات وزارة التربية والتعليم الأخيرة، بشأن تأجيل 3 امتحانات وإعادة الديناميكا، واستخدم الطلاب الدفوف في تظاهراتهم وهتافات الأولتراس.

هتافات الطلاب أمام الوزارة

وردد الطلاب المتظاهرون أمام وزارة التربية والتعليم، اعتراضًا على القرارات الأخيرة للوزارة، في ترديد هتافات للتعبير عن مطالبهم التي تتمثل في عدم إلغاء امتحان الميكانيكا، وعدم تأجيل ماراثون الثانوية، وإقالة وزير التعليم.

ومن بين تلك الهتافات: "ارحل ارحل يا هلالي".. "واحد اتنين حق الطلبة فين"، "كفاية تسريبات حلم الطلبة مات"، "ياللي بتسأل إحنا مين إحنا الطلبة المظلومين"، "يسقط يسقط الوزير الثانوية تحديد مصير"، "علي وعلي وعلي الصوت حق الطلبة مش هيموت".

هروب موظفي وزارة التعليم

ومن جانبهم، غادر موظفو التربية والتعليم، الوزارة من الباب الخلفي قبل ساعات من مواعيد العمل الرسمية، خشية من تصاعد تظاهرات طلاب الثانوية أمام الوزارة، كما هرب عدد من المسئولين من الباب الخلفي للوزارة، تحسبًا لأي اقتحامات من قبل طلاب الثانوية العامة.

مسيرة حاشدة لميدان التحرير

ونظم الطلاب مسيرة حاشدة لميدان التحرير، طالبوا خلالها بإقالة وزير التربية والتعليم، حيث هتفوا: "ارحل ارحل يا هلالي".. "واحد اتنين حق الطلبة فين"، "إحنا طلبة الثانوية مش بلطجية"، "سلمية سلمية". 

تفاوض حول مطالب الطلاب

التقى وفد من طلاب الثانوية العامة، مسئولي الأمن بوزارة التربية والتعليم لعرض مطالبهم الخاصة بعدم إعادة مادة الميكانيكا وعدم تأجيل ماراثون امتحانات الثانوية، ويتفاوض أمن الوزارة مع الطلاب لإقناعهم بترك محيط الوزارة لحين أن يتم دراسة مطالبهم والرد عليها.

استفدتم من تسريب الامتحانات

وجه الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، رسالة للطلاب المتظاهرين أمام الوزارة قائلا: "استفدتم من التسريب فثورتم ضد الإعادة"، مشيرًا إلى أن تأجيل الامتحانات وإعادتها كان بهدف حصول الطالب على درجته الحقيقة.

وأضاف "الشربيني"، في تصريحات صحفية، أن هناك طلابًا استفادوا من تسريب الامتحانات وهم من يتظاهرون الآن ضد قرارات الإعادة، ولكن الطلاب المجتهدين هم من يقفون بجانب الوزارة في قراراتها حتى يحصلون على درجاتهم الحقيقية.

أجهزة حديثة لتسريب الامتحانات

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك أجهزة حديثة استخدمت في تسريب امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، موضحًا أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة لعرض الأجهزة الحديثة التى تستخدم فى عمليات الغش وتسريب الامتحانات.

وتابع: لا إلغاء لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرًا إلى أن هناك 11 مركز امتحانات على مستوى الجمهورية يقوم بعملية التصحيح، موضحًا أن الوزارة ستكتفي بإعادة المواد التي ثبت تسريبها فقط.