عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المصري الديمقراطي" يتمسك بإقالة الشربيني

الهلالى الشربينى
الهلالى الشربينى

طالب حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في بيان له، اليوم، بإقالة وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، بعد قراره تأجيل بعض امتحانات الثانوية، بعد تسريبها رغم قيام الامتحانات بأدائها، وتحويل كافة القيادات والعاملين الفاسدة إلى محاكمة عاجلة عادلة.

وأعلنت الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي تقديمها استجواب عاجل لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم بشأن هذه الأحداث تمهيدًا لسحب الثقة منهما.

وأضاف الحزب "فضلًا عن نظام التعليم الذي أثبت فشله على مر الزمان وتتمسك به الحكومات المتعاقبة، فوجئ طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بقرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وتأجيل امتحانات باقي المواد، وذلك بعد تسرب أسئلة وإجابات الديناميكا قبيل بداية الامتحان".

وأكد أن هذا القرار يظهر فشل وعجز وزير التربية والتعليم فى الإدارة السياسية للوزارة، وغياب الرؤية التعليمية، مشيرًا إلى تفشي الفساد داخل الوزارة مما سمح بتسريب الامتحانات أكثر من مرة ومضاعفة الأعباء النفسية والمالية على الطلاب وأسرهم.

وشدد على ضرورة التمسك بإعادة صياغة السياسة التعليمية لتوفير تعليم يتميز بالجودة والكفاءة، يقوم على منظومة تعليمية عصرية قابلة للتطور، تسعى لتنمية قدرات الإنسان المصري على اكتساب المعرفة، وتُطور من مهاراته وخبراته، وتمكنه من التعامل مع عالمه المعاصر، وتتيح له فرص التعليم المستدام، وتنمي لديه قيم المواطنة واحترام حقوق الإنسان.

وطالب بزيادة المخصصات الحكومية للتعليم الأساسي بتخصيص نسبة من الإنفاق الحكومي للتعليم لا تقل عن 4% من الناتج القومي الإجمالي، تتصاعد تدريجيًا حتى تتفق مع المعدلات العالمية.