عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برلماني: الشرطة تعاملت بمثالية مع تظاهرات الثانوية العامة

مظاهرات طلاب الثانوية
مظاهرات طلاب الثانوية العامة

قال أحمد إبراهيم العوضي، عضو مجلس النواب، لـ"العربية نيوز"، إن الشرطة تعاملت مع تظاهرات طلاب الثانوية العامة، أمام مقر وزارة التربية والنعليم المطالبة بإقالة الوزير الدكتور الهلالي الشربيني، أمس بحذر وضبط نفس ولم تظهر أي عنف خلال فضها للتظاهرة.

وأكد أن التظاهرات لم ينتج عنها أي إصابات أو عنف بالنسبة للطلبة، وكانت دون أدنى خسائر، نافيًا ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن مقتل طالبين برصاص الشرطة خلال تظاهرات أمس. 

وأرجع تأجيل امتحانات الثانوية العامة عقب تسريبها من قبل أشخاص مجهولين، لإتاحة الفرصة للطلبة كي تأخذ حقها، والتفريق بين المجتهد ومن اعتمد على تسريب الامتحانات، مشيرًا إلى صواب القرار الذي اتخذه الشربيني في الوقت الحالي، لصعوبة الموقف وعدم التمكن من معرفة المسئول الأول عن التسريب. 

وأكد أن الحكومة لن تأخذ بذنب الوزير، لأنه خطأ فردي في وزارة واحدة، قائلًا: " ليس معنى أن وزير أخطأ تصبح الوزراة بالكامل فاشلة، والوزارة كلها لا تتحمل المسئولية". 

وأشار إلى أن هناك شق جنائي والجميع سيحاسب عليه، مؤكدًا أن المنظومة التعليمية، تحتاج إلى التطوير ووتغير نظام الامتحانات بهذا الأسلوب لغلق أي مجال يمكن من خلاله إحداث كارثة أخرى مثلما حدث في الامتحانات الحالية.