عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"إعلام 30 يونيو" خارج المشهد الاحتفالي.. رموز جبهة دعم الثورة يغيبون في الذكرى الثالثة.. باسم يوسف "طريد".. "فودة" يقرر الانسحاب.. و"عكاشة" و"الدرديري" بلا عمل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الفترة التي أعقبت ثورة 30 يونيو، اختفاء عدد من الإعلاميين البارزين والذين مثلوا جبهة دعم قوية لثورة الـ 30 من يونيو، حيث تم وقف البث لبرامجهم التي كانت تناقش بعض القضايا السياسية الداخلية لمصر والعمل على توصيلها للمختصين سواء بانتداب من يهمه الأمر أو عرض السلبيات بطريقة ساخرة أوناقدة لتسليط الضوء عليها.

وتنشر "العربية نيوز" في سياق سطور التقرير التالي أبرز هؤلاء الذين حشدوا للثورة ثم تواروا بعد ذلك عن الأنظار.



محمود سعد
ترك الإعلامي محمود سعد برنامجه "آخر النهار"، على قناة "النهار"، معلنًا ذلك على الهواء، موضحًا قيام إدارة القناة والقائمين عليها بالضغط عليه للإقدام على هذا القرار.

وكان محمود سعد من أشد المؤيدين لترشيح الرئيس المعزول محمد مرسي لرئاسة الجمهورية، وأيد الإخوان المسلمين في فترة حكمهم، ولكن خلال الأيام الأولى لثورة 30 يونيو، قام بتأييد الحركة الشعبية "تمرد"، حيث اعتذر عن تأييده للإخوان قائلا للمشاهدين: "أنا بعتذر لكم إن شاركت في هذا الكابوس.. لكن مكنش قدامنا مفر.. كويس إنهم فازوا بالحكم عشان نعرفهم حقيقتهم ونخلص منهم للأبد". 


الإعلام يطارد باسم يوسف

كان رأس حربة الإعلام في ذلك الوقت فى الهجوم الكبير على الرئيس المعزول محمد مرسي، والسخرية منه طوال الوقت.

وبعد ثورة "30 يونيو"، قدم باسم يوسف عدة حلقات، انتقد فيها بعض الأوضاع في مصر، وسرعان ما تم وقف البرنامج، وهجرة باسم إلى الخارج، مطاردًا بحملة إعلامية شرسة، وبلعنات من كان يؤيدهم في التظاهر ضد الرئيس المعزول.

وتوفي والده وهو بالخارج ولم يستطع العودة للمشاركة في تشييعه إلى مثواه الأخير.


يسري فودة ينسحب من المشهد
انسحب الإعلامي يسري فودة، مقدم برنامج "آخر كلام" على شاشة أون تي في، تمامًا بعد ثورة 30 يونيو، وابتعد عن الظهور ببرنامجه الذي كان ينتظم في تقديمه.

وسافر "فودة" إلى إنجلترا دون ذكر أسباب هذا السفر.


توفيق عكاشة وحياة الدرديري

تم وقف برنامج الإعلامي توفيق عكاشة وحياة الدرديري "مصر اليوم" على قناة الفراعيين، بعد شنه هجومًا شرسًا على أجهزة الأمن خلال الفترة الماضية.

وتبع ذلك وقف بث القناة، بسبب غياب التمويل اللازم لاستمرارها في البث.