عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كورال القاهرة الاحتفالي يمثل مصر في "الأوليمبياد العالمية" بروسيا

 كورال القاهرة الاحتفالي
كورال القاهرة الاحتفالي

يقوم كورال القاهرة الاحتفالي بتمثيل مصر في مسابقة "اولمبياد الكورال العالمية"، بمدينة سوتشي الروسية، وذلك في الفترة بين 11 إلى 17 يوليو 2016.

وقد وافق وزير الثقافة الدكتور حلمي نمنم على إصدار قرار وزاري بتحمل مصاريف الطيران وبدل السفر للمجموعة والتي يبلغ عددها 35 مغنيًا، وذلك لأهمية هذا النوع من المشاركات للفرق الفنية ذات المستوى المتميز في المحافل الثقافية.

فيما سارع المهندس نجيب ساويرس، أيضًا بتحمل تكاليف الإقامة للمجموعة بالكامل، وذلك لايمانة بضرورة نقل صورة مشرفة عن مصر من خلال الأعمال الفنية الرفيعة.

كما يرعى الكورال أيضًا جمعية الفن للتنمية "madev" لتصبح هذه التجربة خير مثال يتجلى فيه نموذج تكاتف الدولة المتمثلة في وزارة الثقافة المصرية مع الشركات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم الدعم المطلوب وتصدير صورة مشرفة عن مصر للمجتمع الدولي.

ومن المقرر ان يشارك الكورال في هذه المسابقة بتوزيعات لاغاني خالد الذكر سيد درويش مرتديا زيًا قامت بتصميمة خصيصًا لهذه المسابقة "btm" وماري لويس، بشارة معبرة عن دعمها الكامل لأي مبادرة، تعمل نقل صورة مشرفة عن مصر في المشاركات العالمية

الجدير بالذكر أن كورال القاهرة الاحتفالي اسسه المايسترو ناير ناجي عام 2000، لغناء الأعمال الكورالية العالمية، وقد مثل مصر في مسابقة "أصوات براج" بجمهورية التشيك عام 2012، وحصل على الجائزة الفضية ليصبح بذلك أول كورال مصري يحصل على جائزة في مسابقة عالمية.