عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الصحف العالمية تحتفي بالبرتغال.. "ميرور": إيدر قتل أحلام فرنسا.. "ماركا": البرتغال تفوز من أجل رونالدو.. "ديلي ميل": النهائي متواضع.."إكسبرس": كريستيانو توقع بهدف إيدير

 المنتخب البرتغالي
المنتخب البرتغالي

سلطت الصحف العالمية الصادرة اليوم الإثنين، الضوء على تتويج المنتخب البرتغالي بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" والذي فاز بها على حساب المنتخب الفرنسي للمرة الأولى في تاريخه.

ويستعرض"العربية نيوز" أبرز ما جاء في الصحف العالمية عن نهائي اليورو وتتويج البرتغال.

" ميرور سبورت"

أشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن المنتخب البرتغالي كان محظوظًا، خاصة أنه تسلل من مجموعته بثلاث نقاط، وصعد كأفضل "ثوالث" ليستمر حظهم في الوصول للمباراة النهائية وانتزاع النصر بطريقة دراماتيكية في الشوط الثاني من الوقت الإضافي.

وقالت "ميرور" إن النجم إيدر هو رجل المباراة والذي أحرز الهدف الوحيد الذي قاد البرتغال إلى التتويج.

وكان أبرز عناوينها "المرفوض من سوانزي يقتل أحلام فرنسا في نهائي يورو 2016".

"ماركا" الإسبانية

كان أبرز عناوين "ماركا" أن البرتغال تفوز من أجل رونالدو حيث أشارت أن المنتخب البرتغالي تغلب على فرنسا بهدف إيدر ليصبحوا أبطال أوروبا، وركزت على إصابة النجم كريستيانو ورنالدو في المباراة بعد تدخل لاعب فرنسا عليه ليصيبه ويخرج من اللقاء مصابًا، قائلة:" ليلة رونالدو انتهت قبل الأوان".

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن دموع رونالدو في نهاية المباراة، كانت في هذه المرة بعد هدف إيدر في الوقت الإضافي.

كما عنونت الصحيفة تقريرًا آخر بعنوان "إيدر، البطل المستبعد"، حيث أشارت إلى أنه لم يكن من المتوقع أن يحرز إيدر هدف المباراة ويقود منتخب بلاده إلى التتويج باليورو.

وقالت إن مدرب البرتغال فرناندو سانتوس أعطى الثقة في المهاجم البرتغالي على الرغم من عدم تسجيله لأهداف من قبل.

"الديلي ميل"

كان عنوان الصحيفة الإنجليزية أن "البرتغال تصعق فرنسا وتفوز عليها في يورو 2016 في الوقت الإضافي".

وقالت "الديلي ميل" إن البرتغال فازت بدون رونالدو الذي فقده الفريق لإصابة في الركبة بعد تدخل ديميتري باييت خلال النصف الأول من اللقاء، واستطاع المنتخب البرتغالي في تحقيق الفوز والتتويج باليورو على حساب فرنسا.

وذكرت الصحيفة أن نهائي اليورو كان متواضعا للغاية، حيث جاء الفوز في الوقت الإضافي، والذي أحرز الهدف هو مهاجم فريق سوانزي سيتي السابق.

وأكدت "ميل" أن هذه ليلة كريستيانو رونالدو "البالغ من العمر 31 عاما "والذي احتضن مدربه السابق السير أليكس فيرجسون بعد نهاية المباراة، مشيرة إلى أن رونالدو بعد خروجه مصابًا، قام بتشجيع زملائه من على مقاعد البدلاء.

"إكسبرس"

كتبت صحيفة إكسبرس "البرتغال تفوز بيورو 2016.. ورونالدو توقع أن يسجل إيدر".

وقالت الصحيفة إن إيدر سجل للبرتغال وفاز على فرنسا في يورو 2016، حيث أبلغ رونالدو زميله إيدر بأنه سيسجل هدفا في المباراة، وهذا ما تحقق بالفعل، وأحرز اللاعب الهدف الوحيد في المباراة في الوقت الإضافي.