عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدًا.. استئناف دعوى وقف عرض برنامج "وش السعد"

 برنامج وش السعد
برنامج "وش السعد"

تستأنف الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، غدًا، الدعوى المقامة من المحامي سمير صبرى، والتي يطالب فيها بإصدار حكم قضائى لإلزام قناة "إم بى سى مصر"، بوقف عرض برنامج "وش السعد" الذي يقدمه الفنان محمد سعد.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 29467 لسنة 70 ق، كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس وقناة mbc.

وسرد سمير صبرى في دعواه ما حدث في البرنامج بشكل دقيق، مشيرًا إلى أنه يمثل استمرارًا لمسلسل الإسفاف والتدني والبذاءة والتحريض على التحرش الجنسي والدعوة لإفساد الأخلاق والقيم والآداب العامة.

واستعرضت الدعوى أدق تفاصل البرنامج لحظة بلحظة حيث قال محركها إنه وبتاريخ 2016/2/12 تم عرض الحلقة الأولى من برنامج يسمى "وش السعد" وهو في حقيقته "وش الهم والابتذال"، وعرض على قناة "إم بى سى مصر" الذي يقدمه محمد سعد، وتضمنت الحلقة بعض الألفاظ البذيئة والإيحاءات الجنسية والتحرش الجنسي العلني بأسلوب فج تجاوزت كل معايير القيم والأخلاق، والتي كانت دعوة صريحة للتحرش بعدما قام سعد بحمل ضيفة البرنامج هيفاء وهبي على المسرح بشكل غير مقبول، وأخذ يقبلها وهي شبهة عارية قائلا لها ببذاءة: إنها قشطة وجميلة وأمسك بقطعة من الخبز ووضعها على جسدها وقال: إن طعم الخبز بالقشطة جميل جدًا وقبل رأسها وطالب من مساعدة إطفاء الأنوار وتركهم معًا قائلا: "بقولك إية ؟ شد السكينة وامش أنت عليا الطلاق مَّا هي خارجة من هنا".

وأضاف "صبري"، إن هذا المسلك من جانب المبلغ ضده يشكل أركان جريمتي التحريض على الفسق والفجور، بخلاف الدعوة للفساد والإفساد وانتهاك القيم والأخلاق بما يتعارض تمامًا مع القيم وأخلاق المجتمع وماتدعو إليه كل الأديان السماوية.