عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"العربية نيوز" تنشر مواعيد الانتهاء من إسكان الشباب بـ 6 أكتوبر.. وكيل الجيزة: تسليم 547 عقدًا بالقطاع الأول للمشروع.. و"الثاني" نهاية الشهر بقيمة 14 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنتهي محافظة الجيزة، من مشروع الإسكان المقدم للشباب بـمدينة 6 أكتوبر، وتعمل على تشطيب المرحلة الثالثة من المشروع المكونة من عدد وحدات 5892 وحدة سكنية بمساحة 63 مترًا مكعبًا، على مساحة 97 فدانًا، بعدد عمارات 215 عمارة والمقسمة إلى 3 قطاعات.

قال المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان بالجيزة، ومدير المديرية لـ"العربية نيوز"، إن القطاع الأول من المرحلة الثالثة يخدم 2000 وحدة انتهت الأعمال أبريل 2016 الماضي، حيث تمت الترسية على شركة النصر للمرافق والتركيبات، وتم البدء في أعمال الطرق من شهر مارس الماضي، وتم الانتهاء من مد الكابلات، بمدة تنفيذ استغرقت 4 أشهر، وتم الانتهاء من الأعمال وجار التسليم الابتدائي للقطاع، تم تسليم 547 عقدًا وتسليم 177 وحدة سكنية.

وأضاف مدير مديرية الإسكان بالجيزة، أنه فيما يخص القطاع الثاني، فهو يخدم 2000 وحدة سكنية تنتهي الأعمال به في يوليو 2016، مضيفًا أنه تمت الترسية على شركة المقاولون العرب، بإجمالى قيمة أعمال 14.642.062 جنيهًا، وتم استلام الموقع وجارى الانتهاء من الأعمال.

وأوضح مدير المديرية، أن القطاع الثالث تنتهي الأعمال به في نهاية أكتوبر 2016 ويخدم 1892 وحدة سكنية، وتم الإعلان عن طرح لأعمال وفتح المظاريف الفنية جلسة 662016، وجاري البت المالي بين شركتين المقاولون العرب وشركة النصر للمرافق والتركيبات. 

وأشار إلى تسليم 3892 وحدة سكنية من المرحلة الثالثة، من مشروع إسكان الشباب بـ"السادس من أكتوبر"، خلال شهرى أغسطس وأكتوبر المقبلين.

وأوضح "أن توصيل المرافق للقطاعين الآخرين للوحدات السكنية المتبقية تم علمها بقيمة 65 مليون جنيه لأعمال المرافق للمرحلة الثالثة، تشمل 25 مليون جنيه لشبكة المياه والصرف الصحى و40 مليون جنيه لشبكة الطرق وتنسيق الموقع".

وفي سياق متصل، أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أنه سيتم إقامة 6 مدارس ومستشفى ومراكز تجارية ونادى للشباب وقسم شرطة بمشروع إسكان الشباب؛ لتشجيع الأهالى على السكن والانتقال للمعيشة للمنطقة الجديدة.

وأضاف أنه أوصى بزيادة الاهتمام بتوفير ملاهى للأطفال، ومساحات خضراء وحضانة ومواقف للنقل الجماعى.