عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. الزمالك يسقط أمام صن داونز بـ"دوري الأبطال"

فريق صن داونز
فريق صن داونز

انتهت مواجهة اليوم بين نادي الزمالك، أمام نظيره صن داونز "الجنوب أفريقي"، بخسارة الأبيض بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت، بالجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

سجل هدفي صن داونز اللاعب سامويل مابوندا في الدقيقة 18، وخاما بيليات في الدقيقة 67، فيما أحرز هدف الزمالك اللاعب محمد إبراهيم في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول.

بدأ الشوط الأول بضغط من جانب الفريق الأبيض؛ من أجل تحقيق التقدم؛ ولكن ضغطه لم يتم ترجمته إلى أهداف.

وعلى الجانب الآخر، لعب صن دوانز بتشكيل هجومي، وقام مهاجمه "كيكانا" بتسديد كرة خطيرة على مرمى الزمالك ليتألق أحمد الشناوي ويخرجها ليحتسبها الحكم ركنية في الدقيقة 9.

وفي الدقيقة الـ14 فقد الأبيض هجمة خطيرة جدًا أمام حارس الخصم عن طريق عرضية من حازم إمام نقلها باسم مرسي، من أمام الحارس لشيكابالا ولكن الحارس أبعدها.

وسدد لاعب صن داونز في الدقيقة 17 كرة أرضية، ارتطمت بالقائم الأيسر للشناوي، ثم ارتدت لمابوندا الذي سدد أرضية على يمين الشناوي، الذي لم يستطع إيقافها لتسكن الشباك، ليرد الزمالك عن طريق شيكابالا يصوب الركلة الحرة المباشرة؛ لكن يمسك بها حارس مرمى صن داونز في الدقيقة 23.

وسدد أيمن حفني كرة قوية على مرمى حارس صن داونز من خارج المنطقة؛ ولكنه تألق وتصدى لها، ليحرز بعدها محمد إبراهيم هدف التعادل من كرة طويلة من أيمن حفني لإبراهيم ليستغل خروج الحارس ويلعبها في المرمى.

وأهدر بعدها الفريق الأبيض العديد من الهجمات لينتهى الشوط الأول بالتعادل، بهدف لكل فريق بعد أن احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع.

وجاء الشوط الثاني بضغط من جانب الأبيض، بعد أن أجرى أولى تغيراته بخروج شيكابالا، ونزول معروف يوسف، كما أجرى تغييرًا ثانيًا بخروج محمد إبراهيم بعد الإصابة من أجل تلقى العلاج ونزول مصطفى فتحي.

وسدد محمد كوفي كرة خطيرة على مرمى داونز؛ ليتألق لها الحارس وتعود لمدافع الفريق في الدقيقة 53، وفي الدقيقة 63 تصدى أحمد الشناوي لكرة خطيرة من مهاجم داونز من داخل المنطقة.

وسدد خاما بايليت كرة مرت من دفاع الزمالك لتسكن الشباك في الدقيقة 67، ليجري بعدها الزمالك التغيير الثالث والأخير بخروج باسم ونزول مايوكا.

وأرسل مصطفى فتحى كرة قوية جدًا على مرمى داونز ليتصدى لها الحارس في الدقيقة 78، وتدخل محمد عادل جمعه بعنف على المدافع ليخرج اللاعب لتلقي العلاج ويحصل جمعة على بطاقة صفراء. 

وبهذه النتيجة يحتل صن داونز صداراة المجموعة برصيد6 نقاط، فيما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.