عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. حلقة "انتباه" تلفت أنظار الوزيرة

 وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

حققت الحلقة الثانية من برنامج "انتباه"، والتي عرضتها قناة "المحور" مؤخرًا، عن أشهر أوكار المخدرات في مصر، صدى واسعًا وجدلًا كبيرًا، أدى إلى تحرك أكثر من جهة مسئولة للتعامل مع أماكن بيع الهيروين والمخدرات الكيميائية بأنواعها، بعدما رصدت ذلك الإعلامية منى عراقي وعرضتهم في الحلقة السابقة من البرنامج.

وتضمنت الحلقة لقطات حصرية للبيع العلني والتعاطي من داخل أكبر أماكن بيع المخدرات في أربع محافظات، القاهرة والجيزة والشرقية وكفر الشيخ، تبعها انسحاب واختفاء أشهر تجار المخدرات في كفر الشيخ، لتستمر "عراقي" في حملتها عبر الحلقة الثانية التي عرضت أمس، مساء الخميس على قناة المحور، وتضمنت لقاءات كثيرة مع متعافين من الإدمان للكشف عن كواليس الانسحاب والمقاومة وحكايات كثيرة عن حياتهم قبل وبعد الإدمان.

كما تضمنت نفس الحلقة مواجهة لصاحب إحدى شركات المنتجات الغذائية، الذي تم تصوير سيارة نقل تابعة له في أحد الأوكار، وحين واجهته منى عراقي بواقع أنه يوظف السائقين دون اختبار أو تحليل المخدرات، أكد لها على أنه لن يقبل باستمرار أي مدمنين في العمل معه، خاصة سائقي النقل المسئولين عن سلامة الناس على الطرق السريعة.

ومن جانبها، اتصلت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بالبرنامج، معلنة توفير الوزارة لقروض لإعانة أي متعافٍ من الإدمان ومساعدته على إكمال حياته وتحدي الإدمان والتعامل مع مشاكله.

كما أوصت "والي" بضرورة التواصل مع الخط الساخن لمكافحة الإدمان على رقم 16023، مكررة تصريحها الشهير عن أن المصريين ينفقون على المخدرات أكثر مما ينفقون على التعليم، وأن إجمالي ما يتم إنفاقه على المخدرات أكبر من إجمالي متوسط دخل الأسرة المصرية.