عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تجديد حبس حاجب بمحكمة جنوب القاهرة بتهمة تقاضي رشوة

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس موظف بالمحكمة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بتقاضي رشوة من أحد المترددين عليها.

وكانت نيابة السيدة أمرت في وقت سابق بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، بعدما تبين إيهامه مواطن بقدرته على تخفيض قيمة المخالفات المرورية عليه.

وكشفت التحقيقات عن أنه أثناء تواجد النقيب سيف الديـن عماد، ضابط مباحث قسم شرطة السيدة زينب، وبصحبته القوة المرافقة، بخدمة تأمين محكمة جنوب القاهرة، تلقى بلاغًا من "أحمد. ع. م" 31 سنة، موظف بشركة فودافون، الذي أفاد أنه أثناء تواجده بديوان المحكمة للمعارضة في أحكام مخالفات مرورية صادرة ضده، حضر إليه أحد الأشخاص ادعى أنه موظف بالمحكمة، وأخبره أن إجمالي المبالغ المالية المستحقة عن المخالفات المرورية الصادرة ضده بلغت 4000 جنيه.

وأشار الموظف إلى أن الشخص أخبره باحتمالية صدور أحكام ضده بالحبس، وعرض عليه تخفيضها لمبلغ 1000 جنيه، مقابل تحصله على مبلغ مماثل نظير ذلك، وأنه بالفعل قام بتسليمه قيمة المخالفات المستحقة عليه واتفق معه على التقابل بمقهى أمام المحكمة لاستلام مبلغ الرشوة. وعلى الفور تم إعداد الأكمنة وتمكن الضابط من ضبط المتهم.

وتبين أنه "رجب.م"، موظف كهرباء بالمحكمة، وذلك أثناء استلامه مبلغ 1000 جنيه من الشاكي، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم إحالته للنيابة للتحقيق.