عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اختفاء مسيحي تزوج من فتاة مسلمة بفندق الفورسيزون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان، فى بيان لها، أن الشاب المسيحي فادى جرجس زكى بشتارة المتزوج من مسلمة مؤخرًا بشهادة زواج غير موثقة رسميًا اختفى من فندق الفورسيزون بالقاهرة مع الفتاة المسلمة بعد نشر الواقعة بايام وقيام بعض الجهات الأمنية بالتحقيق فى الواقعة وسط كثير من الغموض وعلامات الاستفهام المحيطة بالواقعة ومحاولة الجهات المتورطة بالواقعة بقطع اى خيوط تثبت صحة الواقعة.

وكانت منظمة العدل والتنمية قد طالبت فى السابق بسرعة التحقيق فى قيام شاب قبطى يدعى فادى جرجس زكى بشارة بتزوير عقد زواج شرعى لدى ماذون بمصر القديمة لعقد قرانه على فتاة مسلمة تدعى شيماء أشرف محمد محمد السيد بالوثيقة رقم 6 دفتر رقم 796240 يوم الخميس بتاريخ 14/7/2016 وتم عقد القران على الشاب المسيحى والفتاة المسلمة.

وحصلت المنظمة على شهادة من محكمة مصر القديمة للأحوال الشخصية ماذونية ناحية الكفور بتأشير الشيخ المأذون أشرف جودة مناع والوثائق ما زالت بالمحكمة للتوثيق حسب الصورة الضوئية.

وأكد المتحدث الرسمى للمنظمة زيدان القنائى أن العقد لا يحتوى على توثيق رسمى أو أختام رسمية وطالب بمعاقبة كل من شارك بتزوير العقد والقبض على العروسين المشاركين بتزوير عقد الزواج والقبض على الشهود ووكيلى العروسين.