عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم الأحد

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار على مدار يوم الأحد، أبرزها: -

السيسي يستعرض الموقف النهائي لمشروع الضبعة مع وزير الكهرباء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالسيد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيد وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع، الموقف النهائي للعقود الخاصة بمحطة الضبعة النووية، مشيرًا إلى التوصل لتوافق مع الجانب الروسي حول النقاط العالقة، وسوف يتم تحديد موعد توقيع العقود فور موافقة مجلس الدولة عليها.

السيسي يؤكد على الإسراع في خطوات تنمية سيناء مع سحر نصر
اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن وزيرة التعاون الدولي، استعرضت خلال الاجتماع، التقدم الذي تم إحرازه على صعيد تنفيذ برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، الذي يساهم في تمويل بعض مشروعاته الصندوق السعودي للتنمية.

حددت وزارة التربية والتعليم، 3 حالات يقبل بها تظلم طلاب الثانوية العامة على النتيجة، بعد أن بدأت الوزارة في تلقي طلبات التظلم، منذ الثلاثاء الماضي.

والثلاث حالات هي:
- أن يكون المصحح قد أخطأ في تجميع درجات الطالب، ورصدها على غلاف ورقة الإجابة بدرجات أقل من التي حصل عليها الطالب فعليًا، ففي اطلاع الطالب على صورة كراسة الإجابة وإثبات ذلك، يتم إعادة رصد درجات الطالب.

- إذا أثبت الطالب أن هناك سؤالًا غفل المصحح عن تصحيحه، فيتم تصحيح السؤال ويمنح الطالب الدرجة التي يستحقها.

- أن يكون الطالب قد أجاب عن سؤالين اختياريين، حصل في أحدهما على درجة أعلى من الآخر، واحتسب المصحح الدرجة الأقل، وفي هذه الحالة يتم احتساب الدرجة الأعلى لصالح الطالب المتظلم من نتيجته.

"القومي للسكان": معدل الإنجاب زاد بـ 35% لكل 10 سيدات
قال الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومي للسكان، إن "متوسط الإنجاب زاد خلال السنوات الماضية، حيث إن معدل الإنجاب زاد إلى 35% لكل 10 سيدات، بسبب انخفاض معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة".

السيسي يتابع تطورات إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار مع داليا خورشيد
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيدة وزيرة الاستثمار، استعرضت خلال الاجتماع تطورات تنفيذ برنامج طرح جزء من رأسمال بعض الشركات المملوكة للدولة للاكتتاب للمستثمرين والمواطنين بالبورصة، مشيرة إلى أنه تم البدء في حصر الشركات التي سيتم طرحها في إطار هذا البرنامج، والتي ستشمل خلال المرحلة الأولى قطاع البترول والقطاع المصرفي، وستعلن اللجنة المشرفة على برنامج الطروحات المشكلة من وزيري المالية والاستثمار ونائب محافظ البنك المركزي خلال الفترة القادمة، عن الشركات المقترح طرحها.

خبير نفسي: المصريون ينفقون 11 مليار دولار سنويًا على الدجل والشعوذة
أكد عمرو يسري، استشاري الطب النفسي، في حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن المصريين ينفقون 11 مليار دولار سنويًا على العلاج بالدجل والشعوذة، محذرًا من أن الوسواس وبعض أنواع الاكتئاب، قد تتسبب في أمراض عقلية.