عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القوى العراقية تعلق إقالة رئيس النواب لحين إصدار القضاء قراره

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

أعلن تحالف الكتل السنية في البرلمان العراقي، تعليق قرار إقالة أواستقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، لحين إصدار القضاء قراره بشأن التهم التي وجهها إليه وزير الدفاع خالد العبيدي.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لائتلاف "متحدون" المنضوي ضمن التحالف السبت 6 أغسطس، أن "رئيس الائتلاف أسامة النجيفي ترأس اجتماعًا مهمًا حضره عدد من قادة الكتل والأحزاب في مجلس النواب والحكومة العراقية".

وأضاف البيان، أن الاجتماع عقد "لبحث المستجدات على الساحة السياسية، والمعارك ضد الإرهاب لتحرير الأرض العراقية، وبحث العلاقة مع الكتل السياسية الأخرى، ومناقشة القضايا الداخلية لتحالف القوى العراقية، وكذلك الأزمة التي حصلت في مجلس النواب أثناء استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي".

وتابع البيان، أنه "بعد مناقشة معمقة ومستفيضة لهذه المحاور، سادتها الصراحة والرغبة المؤكدة في معالجة المشاكل عبر رؤية وطنية شاملة، تم اتخاذ جملة قرارات وتوصيات، منها: متابعة القرارات القضائية حول رئيس مجلس النواب بناء على جلسة استجواب وزير الدفاع، مع دعوة القضاء لحسم الأمور المطروحة عليه بمهنية وعدالة بعيدًا عن أي تأثيرات".

ولفت البيان إلى أن "موضوع إقالة أو استقالة رئيس مجلس النواب، فإنها معلقة لحين إصدار القضاء لقراراته حول سلامة موقفه من عدمها، وعندها سيكون للمجتمعين قراراتهم في هذا الشأن".

وأشار البيان إلى "حل القضايا العالقة في محافظتي الأنبار ونينوى، وشدد على ضرورة العمل على تشكيل مجلس يتولى القيادة في المحافظات الست، وإعداد نظام داخلي لهذا المجلس".