عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار يوم الأحد

الدكتور محمود صقر،
الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار التي تداولتها برامج الـ"توك شو" على مدار يوم الأحد، أبرزها:

برلماني عن أزمة "قصب السكر": "الحكومة مطنشة"
علق هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال حواره ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية، مع الإعلامى شريف بركات، على عدم حل مشكلة أزمة قصب السكر والتى تدور حول عدم إعطاء الحكومة للمزارعين لحقوقهم المالية، بعد أخذ المحصول قائلا: هناك "طناش متعمد" من الحكومة للمزارعين وللبرلمان بسبب عدم عزم الحكومة على حل هذه الأزمة.

"عبد العظيم": "تقصي حقائق القمح" أدت عملها بتفانٍ
قال إيهاب عبد العظيم، عضو لجنة تقصى حقائق فساد توريد القمح بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية، مع الإعلامى شريف بركات، إن اللجنة قامت بعملها على الوجه الأكمل وقدمت المحاضر للقضاء لإكمال مسيرة محاسبة المتورطين في فساد هذا الملف.

برلماني: الحكومة "مهملة" في تنمية الاقتصاد
قال هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال حواره ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية، مع الإعلامى شريف بركات، إن إهمال الحكومة لمطالب لجنة الزراعة، يدل على عدم إدراكها لأهمية استغلال المحاصيل الزراعية فى تنمية الاقتصاد المصرى.

رئيس أكاديمية البحث العلمي: حكم أردوغان سيرحل قريبًا
قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، إن حكم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لتركيا سينتهى قريبًا، لاسيما فى ظل عدائه لجميع أطياف المجتمع والشعب التركى.

"ملك": قطع الوساطة بين الدولة والفلاح يمنع الفساد
قال مجدى ملك، رئيس لجنة تقصى حقائق وقائع فساد توريد القمح بمجلس النواب، مداخلة هاتفية ببرنامج "لقمة عيش" المذاع على قناة "العاصمة" الفضائية، مع الإعلامى ماجد علي، إن اللجنة ستقدم خلال تقريرها عن الفساد المكتشف فى صوامع القمح لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، خريطة لعدم تكرار الفساد فى المنظومة من خلال ضبط الحيازات والتوريد، والعمل على دعم الفلاح، وقطع الوساطة بين الدولة والفلاح.

"غنيم" يطالب الدولة بتطبيق نص الدستور في البحث العلمي
طالب الدكتور محمد غنيم، رائد جراحات الكلى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة" الفضائية، مع الإعلامية لبنى عسل، بضرورة الالتزام بتنفيذ ما جاء بالدستور للاهتمام بالبحث العلمى، مؤكدًا أن دستور عام 2014 نص فيما يخص البحث العلمى على ضرورة تخصيص 1% من إجمالى الناتج القومى، لتطوير وتنمية البحث العلمى، أى بما يعادل حوالى 20 مليار جنيه.

نوال السعداوي: الحجاب عادة سيئة وتدين زائف
قالت الناقدة والروائية نوال السعداوى، خلال حوارها ببرنامج "مساء القاهرة" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامية إنجى أنور، إن الحجاب يعد من العادات السيئة التى تم نشرها فى المجتمع المصرى منذ عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.