عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار يوم الإثنين

 محمد اليمانى،المتحدث
محمد اليمانى،المتحدث باسم وزارة الكهرباء

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار التي تداولتها برامج الـ"توك شو" على مدار يوم الإثنين، أبرزها:

"الحفناوي": السوق متعطش للاستثمار في قطاع الاتصالات
قال الدكتور أحمد الحفناوي، كبير مستشاري الدول العربية في الاتحاد الدولي للاتصالات سابقا، خلال لقائه ببرنامج السوق، المذاع على فضائية الغد، مع الإعلامي أحمد بشتو، إن السوق المصري متعطش للاستثمار في هذا المجال خاصة أنه لم يشهد استثمارًا حقيقيًا في البنية التحتية بشكل كافٍ، من الألياف الضوئية وغيرها.

برلمانية: الحكومة تضغط على المواطن البسيط برفع الأسعار
قالت نادية هنرى،عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، خلال حوارها ببرنامج "مباشر من العاصمة" المذاع على فضائية أون تى فى، إن هناك العديد من الشكاوى تحت قبة البرلمان بسبب وجود العديد من الأزمات التى تأتى على رأسها ارتفاع الأسعار بالسوق، والتى تؤرق جميع فئات الشعب.

الكهرباء تشرح الأسعار الجديدة للفواتير وقيمة الاستهلاك
قال محمد اليمانى،المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء قد أعلن اليوم الإثنين عن الزيادات التى تمت على شرائح استهلاك الكهرباء.

عيد حواش: أوامر رئاسية بتطوير الصوب الزراعية
قال عيد حواش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "استوديو الأخبار" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامى كمال ماضى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيارة عدد من الدول الأوروبية بهدف الاطلاع في مجال التكنولوجيا التشغيلية للصوب الزراعية.

برلماني: مشروع جديد لزيادة الضرائب على السجائر
قال عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه تم عرض مشروع قانون، اليوم الإثنين، على اللجنة بتعديل بعض أحكام المادة رقم 120 من قانون العام الماضي، وبتعديل بعض أحكام قانون الضريبة العامة للمبيعات الصادر فى عام 1991، وأضاف الفقى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "استوديو الأخبار" المذاع على فضائية ten مع الإعلامى كمال ماضى أن التعديلات على المادة 120 تتضمن تخصيص مبلغ 40 قرشا لحساب الهيئة العامة للتأمين الصحى من الزيادة فى قيمة الضريبة الإضافية المدفوعة على "السجائر".

"طنطاوي" مهاجمًا وجدي غنيم: "أنت بجح وبتستمتع بالخلاف"
هاجم الإعلامى مجدى طنطاوى مقدم برنامج،كلام جرايد، الشيخ وجدى غنيم، من أقطاب جماعة الإخوان المسلمين،قائلا: "انت بجح وبتستمتع بالخلاف"،وقال الإعلامى مجدى طنطاوى خلال تقديمه لبرنامج،كلام جرايد، المذاع على فضائية العاصمة إن وجدى غنيم أصدر فتوى يكفر فيها العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل ويلعنه ويدعو الناس إلي عدم الدعاء له بالرحمة، مؤكدا أنه لايفقه شيئا عن قيمة هذا العالم والذى قدم حياته لخدمت مصر من خلال أبحاثه العلمية وحصوله على جائزة نوبل فى الكيمياء.

رفعت السعيد: عشت 30 عامًا على قوائم اغتيالات الإخوان
قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع السابق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء القاهرة" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامية إنجي أنور، إنه كانت هناك حراسة لبعض الأشخاص المطلوبين من جماعة الإخوان من بينهم الدكتور فرج فودة وقد قامت الجماعة باغتياله، والدكتور فؤاد زكريا"، مؤكدًا أنه عاش 30 عامًا على قوائم اغتيالات جماعة الإخوان المسلمين.