عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

19.3 مليون جنيه لتوصيل الكهرباء لـ"إسكان جرزا" بالعياط

مشروع إسكان جرزا
مشروع "إسكان جرزا" بالعياط

وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع وزارة الكهرباء لتنفيذ الأعمال الكهربائية والمدنية لمشروع الإسكان الاجتماعي بجرزا بالعياط بتكلفة إجمالية 19.3 مليون جنيه.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن مشروع الإسكان الاجتماعي بقريه جرزا بالعياط إحدي مشروعات الإسكان الذي تنفذه وزارة الإسكان لتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل.

وأضاف المحافظ خلال الإجتماع الذي عقده مع نائبه اللواء أسامه شمعة والمهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع أن الأعمال الإنشائية للعمارات السكنية أوشكت على الانتهاء وتقوم حاليًا مديرية الإسكان باستلام المشروع من الشركات المنفذة.

وأكد الدالي أن المشروع ينفذ على مساحة 55 فدانًا بإجمالي 111 عمارة سكنية تضم 2664 وحدة منها 2574 وحدة سكنية والباقي وحدات إدارية.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الإسكان إن مساحة الوحدة السكنية 90 متر مربع وتبلغ التكلفة التعاقدية للمشروع 292 مليون جنيه، حيث تم إسناد المشروع إلى 9 شركات لسرعة الانتهاء منه.

ولفت إلى الانتهاء من تنفيذ الأعمال الاعتيادية بنسبة تنفيذ 95% وجاري استلام الأعمال ابتدائى بمعرفة اللجان المشكلة من وزارة الإسكان والمرافق والمديرية وأجهزة الإشراف.

وأضاف أن التكلفة التقديرية لأعمال المرافق من كهرباء وطرق وتنسيق موقع وشبكتي المياه والصرف الصحي نحو 75 مليون جنيه.