عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الانتهاء من توقيع 864 عقدًا بـ"إسكان أكتوبر" للشباب.. وتسليم 419 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثالثة للمشروع.. ومحافظ الجيزة يؤكد: تسليم 3892 شقة خلال أغسطس وأكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعمل محافظة الجيزة خلال الشهور المقبلة على الانتهاء من مشروع إسكان الشباب بأكتوبر ما يعد ضمن أكبر مشروعات المحافظة، لما يقدمه من خدمات للشباب خاصة المقبلين على الزواج، تعمل مديرية الإسكان بالجيزة بتسليم المرحلة الثالثة من المشروع مقسمة إلى ثلاث قطاعات وعلى وشك الانتهاء من القطاع الثالث بالمرحلة والذي يعد القطاع الأخير.

ومن جانبه، كشف المهندس فرج إبراهيم، وكيل وزارة الإسكان بالجيزة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" أنه تم الانتهاء من توقيع 864 عقدًا بالمشروع وذلك بينهم 775 عقدًا نقديًا و89 عقد تمويلي عقاري، مضيفًا أنه تم تسليم 419 وحدة سكنية ضمن القطاع الثالث بالمرحلة الأخيرة بالمشروع.

وأضاف وكيل وزارة الإسكان بالجيزة أن المرحلة الثالثة تشمل 5892 وحدة سكنية بمساحة 63 مترًا مكعبًا، على مساحة 97 فدانًا، بعدد عمارات 215 عمارة والمقسمة إلى 3 قطاعات.

وأوضح أنه أن توصيل المرافق للقطاعين الآخرين الأول والثاني "للوحدات السكنية المتبقية تم علمها بقيمة 65 مليون جنيه لأعمال المرافق للمرحلة الثالثة، تشمل 25 مليون جنيه لشبكة المياه والصرف الصحي و40 مليون جنيه لشبكة الطرق وتنسيق الموقع.

ومن جانبه، أكد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، أنه خلال أغسطس وأكتوبر المقبلين سيتم تسليم 3892 وحدة سكنية من مشروع الإسكان خلال شهري أغسطس وأكتوبر المقبلين.

وأوضح أن القطاع الثالث تنتهي الأعمال به في نهاية أكتوبر 2016 ويخدم 1892 وحدة سكنية، وتم الإعلان عن طرح لأعمال وفتح المظاريف الفنية جلسة 662016، وجاري البت المالي بين شركتين المقاولون العرب وشركة النصر للمرافق والتركيبات. 

وأشار الدالي إلى إقامة 6 مدارس ومستشفى ومراكز تجارية ونادى للشباب وقسم شرطة بمشروع إسكان الشباب؛ لتشجيع الأهالي على السكن والانتقال للمعيشة للمنطقة الجديدة، كما سيتم تنفيذ عدد من المدارس، ومراكز طبية وتجارية للسكان، لخدمة سكان المشروع، موضحًا أنه سيتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بشأن تنفيذ الملاعب، ويتم تخطيط عدد من المناطق لإنشاء دور العبادة المختلفة.