عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. وقفة احتجاجية لملاك أرض الحزام الاخضر ضد وزير الإسكان

 وقفة احتجاجية لملاك
وقفة احتجاجية لملاك أرض الحزام الاخضر

نظم عدد من ملاك أرض الحزام الأخضر اليوم وقفة إحتجاجية أمام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك إعتراضا لما قامت به وزراة الإسكان من إستغلال أراضيهم الخاصة وبناء عليها وحدات سكنية تابعة لمشروع الإسكان الإجتماعي.

وقال شريف الطاهر أحد ملاك أراضي الحزام الأخضر في تصريح خاص لـ"العربية نيوز" إنه تم السطو على أرض الحزام الأخضر بمساحة تبلغ 3120 فدان جنوب طريق الواحات شرق السكة الحديد، بل وتم البناء على جزء منها لصالح مشروع الإسكان الإجتماعي بعد قام الوزير  مصطفي مدبولي باحضار قوات الشرطة والأمن المركزي لتنفيذ قرار سحب إداري مطعون عليه بالمحكمة.

وأضاف شريف الطاهر أن مساحة الأرض المذكورة مباعة بعقود رسمية ومحاضر تسليم رسمية، والآن يتم عمل سيناريوهات أخرى للسطو على باقي أراضي الحزام الأخضر".

وأوضح الطاهر أن وزارة الإسكان متمثلة في الهيئة وجهاز مدينة 6 أكتوبر قامتا بعمل عقد قيمته 36 ألف جنيه شهريا مع أعراب المنطقة لمنعنا من دخول أراضينا وتبويرها وسرقة كل مافيها.

وأكد الطاهر في ختام تصريحاته أن على ثقة في المهندس إبراهيم محلب في حل تلك القضية التى تحدانا بها وزير الإسكان وجعلها أزمة شخصية بيننا وبينه، رافضا كل محاولات التفاهم على الرغم من أننا أصحاب الحق في الأراضى بحكم العقود المحررة، مضيفا أن القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي لن تقبل إستمرار هذة المشكلة.