عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. وفد الأوقاف في زيارة لمحطات مياه الشرب بالفيوم

وفد الأوقاف فى زيارة
وفد الأوقاف فى زيارة لمحطات مياه الشرب بالفيوم

استقبل اللواء هشام عطية محمد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، وفدا من مديرية أوقاف الفيوم بقيادة الشيخ محمد عز عبدالستار، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وذلك بهدف التعرف على مراحل تنقية مياه الشرب ابتداءً من المأخذ (البحر) حتى وصولها للمستهلكين والتعرف أيضا على المجهودات التي تبذلها الدولة والشركة من أجل إيصال كوب ماء نظيف لكل مواطن.

وقال رئيس الشركة، إن الزيارة تهدف فى مشاركة الأوقاف للشركة في توصيل رسائل تحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها من الإهدار وعدم تلويث المجاري المائية التي هي المورد الرئيسي لمحطات مياه الشرب بالمحافظة البالغ عددهم خمس محطات رئيسية بجانب المحطات الفرعية وذلك من خلال خطب الجمعة ودروس المساجد لأنهم أقرب إلى المجتمع ويصلون إلى أكبر عدد من المواطنين ونحن بطبعنا كمصريين شعب متدين يثق في رجال الدين ويقدرهم.

وأمشى قائلا: "تفقدنا معامل محطة قحافة الجديدة ثم مأخذ محطة العزب الجديدة المرحلة الثانية والثالثة والوقوف على مراحل تنقية المياه داخل المرشحات الرملية والزلطية وكيفية إضافة الشبة والكلور وأخذ العينات وتحليلها بالمعامل المركزية المجهزة على أعلى مستوى".

وأضاف الشيخ محمد عز عبدالستار وكيل وزارة الأوقاف أن جميع المساجد على مستوى المحافظة سيتم التنبيه عليها لتخصيص خمسة دقائق في نهاية الخطبة لتوعية المواطنين بأهمية المياه وعدم الإسراف فيها ورشها في الشوارع وغسيل السيارات أو استخدامها في المغاسل لإننا نواجه أزمة مع إثيوبيا وبناءها للسدود التي تؤثر على حصة مصر من المياه ونحن فى تزايد مستمر لأعداد السكان.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف أن المديرية ستضع خطة على مستوى الإدارت المختلفة للترتيب لمثل هذه الزيارات لكل الأئمة حتى يكونوا على درايا لما يحدث على أرض الواقع ونقل رسائل توعوية للمواطنين من خلال المساجد.