عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس المخابرات ومحافظ الدقهلية يفتتحان أسواق المحروسة

 حسام الدين امام
حسام الدين امام محافظ الدقهلية

حذر حسام الدين إمام محافظ الدقهلية من تغيير أي منفذ غذائي النشاط أو يتلاعب بالأسعار، مشيرا إلى أنه هنا لتوفير سلع جيدة بأسعار ملائمة مؤكدا إلغاء ترخيصه في حال التلاعب بقوت المواطنين وخاصة محدودي الدخل وأنه لن يسمح بذلك. 

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ منفذ المحروسة لبيع المواد الغذائية واللحوم الطازجة والفواكه والخضراوات يرافقه رئيس جهاز المخابرات بشرق الدلتا ووكلاء وزارات التموين والصحة والقوى العاملة وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي وإدارات الأمن الصناعي والمتابعة.

وشدد على إحالة أي شبهة تلاعب بالسلع إلى النيابة العامة.

كما أكد محافظ الدقهلية أنه سيتم افتتاح 100 منفذ للحوم والخضراوات بالدقهلية لمحاربة غلاء الأسعار وسنبدأ بفتح 50 منفذًا من الغد وسنجعل بكل شارع منفذ وبكل القرى لخدمة المواطنين.

كما وجه المحافظ بتوفير كافة السلع والتشديد على جودة السلعة والأسعار المناسبة لمحدودي الدخل والاهتمام البالغ بصلاحية المنتجات كما وجه بتركيب "تندة" للمنفذ لحماية المواطنين من الحرارة أو البرودة.

وخلال تفقده للمنفذ تبادل الحديث مع المواطنين وقالت إحدى السيدات للمحافظ "إحنا غلابة ويرد عليها إحنا هنا عشانكوا".

وقد أكد المحافظ أننا نبذل كافة الجهود لتوفير كل سبل الراحة للمواطنين سواء كانت بإتاحة جميع أنواع السلع الغذائية واللحوم والفواكه وكافة مستلزمات البيت بأسعار مناسبة للأسرة البسيطة لتخفيف العبء عن أبنائنا وأهلنا وأننا لن نسمح أن يتلاعب بهم أي من الجشعين والرقابة والمتابعة لكل المنافذ والجمعيات مستمرة لضمان تقديم أفضل خدمة بأقل تكلفة
كما تفقد المحافظ عدد من منافذ بيع السع والمواد الغذائية والجمعية التعاونية بشارع الثانوية والجمعية التعاونية الاستهلاكية لمدينة ومركز المنصورة في منشية المصطفى.

وقرر المحافظ إحالة مفتشي التموين عن منطقة إدارة غرب التموينية للشئون القانونية بالمحافظة للتقاعس واستدعاء مدير الجمعية لديوان المحافظة وإحالة جميع العاملين بالجمعية للنيابة بسبب سوء الحالة ووجود خطورة داهمة.

جاء ذلك خلال توجهه إلى الجمعية التعاونية بشارع الثانوية وقد أبدى استياءه من وضعها.

كذلك كلف السكرتير المساعد بعرض تقرير شامل عن الجمعية ورفع كفائتها خلال 15 يومًا فضلا عن تكليف وكيل وزارة التموين بعرض خطة تطوير شاملة لكافة الجمعيات التعاونية بالمحافظة وأثناء تفقده وجه لمدير إدارة المرور برفع كافة السيارات المتراكمة بالمنطقة.

وفي حديث المحافظ مع العاملين بالجمعية والمواطنين قال الحكومة بتوفر كل السلع وبأنسب الأسعار (لكن موظفين معدومي الضمير يضيعوا جهود الحكومة وموارد الدولة).