عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. تشغيل 600 من ذوي الاحتياجات بـ"شباب مصر" في الفيوم

تدريب وتشغيل ذوي
تدريب وتشغيل ذوي الأحتياجات لخاصة من أبناء محافظة الفيوم

أعلنت جمعية شباب مصر لتنمية المجتمع المحلي بالفيوم، عن بدء فعاليات المرحلة الأولى لتدريب وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة الفيوم، وتوفير التمويل لهم لافتتاح مشروعاتهم الصغيرة. 

وصرح ياسر حسين رئيس مجلس إدارة الجمعية المنفذة للمشروع، بأن المشروع ممول من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ويستهدف تدريب وتشغيل 600 شاب وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال عامين.

وأضاف "حسين"، أن المشروع يستخدم أفضل الأدوات والوسائل التعليمية الحديثة فى تدريب وتأهيل الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك باستخدام أحدث الأساليب العلمية والنفسية. 

كما أن المشروع يوسع قاعدته الاجتماعية ببروتوكولات تعاون بين التربية والتعليم وبيت العائلة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي، والشئون الاجتماعية من أجل تحقيق المنفعة العامة لهذه الفئة الغالية والمحببة إلى قلوب الجميع وهى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتقدم رئيس مجلس إدارة جمعية شباب مصر لتنمية المجتمع المحلى بالفيوم، والفريق المعاون له محمد حكيم استشارى التنمية، والأستاذة مها حمدي مديرة المشروع، والدكتور محمد حسين، بالشكر للحضور من بيت العائلة المصرية ومترجمى لغة الإشارة والإعلاميين والصحفيين ومراسلى التليفزيون المصري على الحضور الجيد والمشاركة الفعالة والمثمرة أثناء التدريب.