عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأبرز الأخبار السياسية على مدار يوم السبت

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار يوم السبت، أبرزها:

نائبة برلمانية عن استفتاء "العربية نيوز": السيسي أنقذ مصر
قالت غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن "السبب في انخفاض نسبة تأييد ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية هو سيطرة اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية".

"الحريري" عن استفتاء "العربية نيوز": "لا أؤيد.. ومحدش يسألني تاني"
قال المهندس هيثم الحريري، القيادي بتكتل "25-30" البرلماني، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، تعليقًا على استفتاء "العربية نيوز" حول هل تؤيد ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية، إن "الرئيس السيسي لم يقدم ما يؤهله لفترة رئاسية ثانية"، منوهًا إلى أن المواطن لا يشعر بأي إنجاز تحقق على أرض الواقع.

غدًا.. "الشئون العربية" بالبرلمان تناقش ملف المصالحة الفلسطينية
قال أحمد إمبابي، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن لجنة الشئون العربية تستأنف اجتماعاتها غدًا الأحد، برئاسة اللواء سعد الجمل، رئيس ائتلاف دعم مصر المؤقت، حيث تناقش القضية الفلسطينية ومبادرات السلام بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي المدعومة من مصر والعديد من الدول الأجنبية، للفصل بين الدولتين وإقامة دولة معترف بها دوليًا تحت اسم فلسطين.

"الطنطاوي": رؤية تكتل "30-25" تجذب تأييد الشارع المصري
قال أحمد الطنطاوي، القيادي بتكتل "30-25"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الحكومة الحالية وجدت لنفسها بديل عن الحزب الوطني وسيطرته على التوجه العام للبرلمان، وضمنت سياسة مناسبة مع سياساتها وقرارتها دون أي عقبات تساهم في توجيه الحكومة ورفض قرارتها التي تتخذها من جانب واحد.

مفاجأة مدوية في استفتاء "العربية نيوز" قبل انتهاء المدة بـ 3 ساعات
عادلت نسبة مؤيدي ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية مقبلة مع نسبة الرافضين، حيث شهد الاستفتاء الذي طرحه موقع "العربية نيوز" "هل تؤيد ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية مقبلة؟" تعادل النسبة بين المؤيدين والرافضين للترشح مرة أخرى، قبل ما يقرب من ثلاث ساعات على نهاية الاستفتاء، المقدرة بالعاشرة من مساء اليوم السبت.

"السادات" يطالب بدعم مشيرة خطاب لمنصب "مدير اليونسكو"
أكد النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن الحزب يتواصل حاليًا مع أعضائه فى الخارج، وأبناء الجاليات المصرية، لدعم السفيرة مشيرة خطاب، لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، مشيرًا إلى أنه كان يأمل فى أن تتفق الجامعة العربية على ترشيح عربى واحد لهذا المنصب الرفيع أسوة بالاتحاد الأفريقي.

"عازر": مناقشة انتهاك حقوق المصريين بالخارج في البرلمان ضرورية
قالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب عن "دعم مصر"، ووكيلة لجنة حقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنه لابد من مناقشة الانتهاكات والتعديات التي تحدث للمصريين فى الخارج داخل مجلس النواب.

"الضوي": لا يجوز إلغاء وزارة التموين وتوزيع الدعم ماديًا
رفض النائب أحمد الضوي، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، ما تردد بشأن إلغاء وزارة التموين وتوزيع دعم مادي على الشعب، مؤكدًا أنه لا يجوز إلغاء وزارة من أهم الوزارات بدعوى التلاعب في الدعم.

برلماني: سياسات الحكومة الاقتصادية تثبت فشلها على أرض الواقع
قال المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، والقيادي بتكتل "25-30"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الحكومة الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وخاصة وزارات المجموعة الاقتصادية "الصناعة والاستثمار وقطاع الأعمال"، ليس لها أي رؤية مناسبة لحالة الاقتصاد المصري الحالية.