عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عمال مصانع حلوان يستغيثون من إغلاق كوبري المرازيق

الدكتور جلال السعيد،
الدكتور جلال السعيد، وزير النقل

ناشد عمال مصانع الحديد والصلب بحلوان والتبين، الدكتور جلال السعيد، وزير النقل بسرعة حل مشكلة إغلاق كوبري المرازيق، أمام الأتوبيسات وسيارات النقل، بسبب العواقب الوخيمة التي قد تخيم على الصناعة بسببها.

وقال العمال، إنهم فوجئوا بإغلاق جزئي لكوبري المرازيق من ناحية واحدة ليمنع جميع أتوبيسات الشركات والمقطورات بمنطقة حلوان وتبين من المرور في سابقة هي الأولى من نوعها، الشيء الذى أربك العملية الإنتاجية بالشركات.

وأكد العمال أنهم عند العودة من الوردية مساء الأحد اكتشفوا بوجود قوالب خرسانية تمنع مرور الأتوبيسات والمقطورات والسماح لسيارات الملاكي والميكروباص فقط للمرور الشيء الذي جعل جميع اتوبيسات الورادي ليس أمامهم سوى كوبري المنيب الذي يبعد عن منطقة التبين في حدود 40 كيلو أو كوبري غمازة الدائري الذي يبعد مسافة 25 كيلو من كوبري المرازيق، وبالتالي سيؤخر العمال عن العودة إلى منازلهم حوالي قرابة الساعة تقريبا. وكل هذا دون سبب يذكر في هذا الشأن.

وأوضح العمال أن اﻷخطر من هذا تردد أنباء عن إغلاق جزئي أيضا للكوبري من الناحية الأخرى عند منطقة الشوبك الغربي يوم السبت القادم، وبالتالي سيكون هناك تهديد واضح للعملية الإنتاجية في هذة المنشآت ومن ضمن المصانع المتضررة على سبيل المثال، "شركة الحديد والصلب والقومية للأسمنت ومصر حلوان للغزل والنسج ومعدات الغزل والعامة للمعادن والهيئة العربية للتصنيع وشركة الكوك والمطروقات وأسمنت حلوان والنصر للمواسير وميتالكو وأغلب شركات الإنتاج الحربى بحلوان، فكل هذه الشركات لديها عمال بالناحية الغربية مرورا بالحومدية والبدرشين والمنشية والشنباب وأبورجوان والشوبك حتى العياط والوسطي جنوبا.