عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القوات المسلحة تكشف أسباب تدخلها في حل أزمة نقص لبن الأطفال

صدقي صبحي
صدقي صبحي

انطلاقًا من متابعة القوات المسلحة لكل ما يشغل الرأي العام المصري، ومن منطلق حرصها على توضيح الأمور وإزالة اللغط لدى المواطنين فيما يتعلق بقضية "أزمة نقص لبن الأطفال" لزم التنويه على الآتــي:

لاحظت القوات المسلحة قيام الشركات المختصة باستيراد عبوات لبن الأطفال باحتكار العبوات للمغالاة في سعرها، ما تسبب في زيادة المعاناة على المواطن البسيط، ولذا قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة، والتعاقد على نفس عبوات الألبان، ليصل سعر العبوة للمواطن المصرى إلى 30 جنيهًا بدلًا من 60 جنيها، أي بنسبة تخفيض تصل إلى 50%.

تقوم القوات المسلحة بضرب الاحتكار الجشع لدى التجار والشركات العاملة في مجال عبوات الألبان من منطلق شعورها باحتياجات المواطن البسيط أسوة بما تقوم به من توفير لكافة السلع الأساسية من لحوم ودواجن وغيرها بمختلف منافذ البيع في كافة المحافظات بأسعار مخفضة.

لا يوجد لدى القوات المسلحة أس عبوات مخزنة وأنه سيتم استيراد أول دفعة من الألبان اعتبارًا من 15/9/2016 ليتم استلامها من الموانئ وتوزيعها على الصيدليات بسعر 30 جنيهًا للعبوة.

وتهيب القوات المسلحة المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات والحملة المغرضة التي شنتها شركات استيراد الألبان بهدف التأثير على الرأي العام، وعلى المواطن أن يدرك أن القوات المسلحة تبذل قصارى جهدها لتخفيف العبء عن المواطن البسيط.